21:22 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دقت دراسة جديدة ناقوس الخطر لكل مجتهد في العمل، ولكل من ينجز عمله سريعا، ولكل من يكتب بصورة سريعة على لوحة المفاتيح كي يتمكن من إتمام عمله بأسرع وقت.

    نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية دراسة جديدة أعدها باحثون في جامعة "تشارلز ستورت" في كوينزلاند، أشارت فيها إلى أنهم رصدوا أن من يحرصون على الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، يكونوا أكثر عرضة للإصابة، في المراحل المبكرة، بمرض "باركنسون" أو ما يطلق عليه "الشلل الرعاش".

    وأوضحت الدراسة أن نسبة 75% من عينة الدراسة، التي كانت عبارة عن مجموعة من الناس الذين يحرصون على الكتابة بصورة مستمرة على لوحة المفاتيح بصورة سريعة، كانوا يصابون بأعراض تكون عبارة عن مؤشرات أولية للإصابة بـ"الشلل الرعاش".

    وحلل الباحثون بصورة متعمقة نحو 76 حالة لأشخاص يكتبون بصورة سريعة على لوحة المفاتيح، ليكتشفوا أن 27 منهم يعانون فعليا من أعراض خفيفة لمرض "باركنسون"، فيما يعاني 15 آخرين من رعشات في أيديهم قد تكون عبارة عن مؤشرات أولية لمرض "باركنسون".

    وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج عقب تثبيت برنامج معين لقياس مدى رعشات أيدي عينة الدراسة عقب كتابتهم على لوحات المفاتيح على مدى تسعة أشهر كاملة.

    وقالت الدراسة إن الباحثين جمعوا أيضا نتائج تم إجرائها على نحو 350 شخص بالغ آخرين في المملكة المتحدة، وبيانات نحو مليون شخص في الولايات المتحدة، وتوصلوا إلى نفس النتائج تقريبا.

    انظر أيضا:

    ابتعد عن الحسد... دراسة تظهر الجانب المظلم له
    دراسة تكشف العمر الذهبي للاستقرار والخبرة والعلاقات القوية
    دراسة: اكتئاب الأم يؤثر على صحة الأطفال الجسمانية والنفسية
    دراسة: هل تؤثر الحسابات "الإيرانية المزيفة" على الانتخابات في إسرائيل
    دراسة: الفن طريقة جديدة لمعالجة الآلام المزمنة
    دراسة: موجات ارتفاع درجة الحرارة والأمطار قد تشتد وتطول
    دراسة تكشف قدرة المرأة على تحديد دخل الرجل في بضع ثوان
    دراسة حديثة تربط بين الربو واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار علوم, أخبار طبية, مرض, دراسة علمية, العمل, دراسة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook