19:54 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    إطلاق حاملة صواريخ سويوز-2.16 مع جهاز فضائي ميتيور رقم2-1 من محطة فوستوتشني

    تأجيل إطلاق القمر الصناعي "ميتيور-إم" من قاعدة "فوستوشني" حتى أبريل 2019

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20

    صرح مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء، أنه سيتم إطلاق القمر الصناعي المخصص للأرصاد الجوية "ميتيور- إم" رقم 2.2، إلى المدار من قاعدة "فوستوشني" الفضائية ليس قبل نيسان/ أبريل، وسيكون أول إطلاق من قاعدة الانطلاق هذه في العام المقبل.

    موسكو — سبوتنيك.  وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": " إن إطلاق القمر الصناعي "ميتيور-إم" رقم 2.2، على متن الصاروخ الحامل "سويوز —2 " مع وحدة التسريع "فريغات" مقرر مبدئيا في نيسان/أبريل 2019 ".

    هذا وكان قد أعلن رئيس "روسكوسموس" دميتري روغوزين، في أيلول/سبتمبر المنصرم، عن بدء برنامج إطلاق نشط في قاعدة" فوستوتشني"، وفي عام 2019، يتم التخطيط لتنفيذ خمس إطلاقات.

    وأفادت التقارير، في وقت سابق، بأن الإطلاق التالي من قاعدة" فوستوتشني"، مخطط له في 25 كانون الأول/ديسمبر 2018. وخلال ذلك، سيتم إطلاق قمرين صناعيين من طراز" كانوبس — بي" إلى المدار. سيكون هذا هو الإطلاق الرابع في تاريخ القاعدة الفضائية في الشرق الأقصى الروسي. وجرت الإطلاقات السابقة في 28 نيسان/أبريل 2016 و28 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 و1 شباط/فبراير 2018.

    وقد تم تصميم المركبة الفضائية للأرصاد الجوية "ميتيور-إم" رقم 2.2، للحصول على صور لسحب وسطح الأرض وللغطاء الثلجي والجليدي، وتحديد درجة حرارة المحيطات وسطح الأرض، والبيانات عن توزيع الأوزون في الغلاف الجوي. يعمل الآن في المدار قمر صناعي واحد فقط، سلسلة "ميتيور"، الذي أطلق في عام 2014، وحدث في أواخر 2017 إخفاقا في عملية إطلاق "ميتيور-إم" 2.1، وحدث فقدان القمر الصناعي.

    انظر أيضا:

    فشل وضع القمر الصناعي الذي أطلق من قاعدة "فوستوشني" في مداره
    إطلاق أول صاروخ من قاعدة "فوستوشني" الفضائية في أبريل
    بيسكوف يدعو إلى عدم التسرع بقضية القمر الصناعي "ميتيور-م"
    بالفيديو..إطلاق صاروخ "سويوز" وعلى متنه القمر الاصطناعي "ميتيور-م" لمراقبة الأرصاد الجوية
    الكلمات الدلالية:
    مركبة سويوز إم اي -02, قمر صناعي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik