21:03 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    العلم السوري

    السوشيال ميديا تنتفض بسبب مرح الحمد: إنا كفيناك المستهزئين (فيديو)

    © Sputnik . Dmitriy Vinogradov
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30

    صب نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي جامّ غضبهم على أعضاء لجنة تحكيم برنامج مخصص للاختراعات، عندما سخروا من فتاة سورية قدمت ابتكارها لجهاز يفصل النفايات بشكل أوتوماتيكي.

    ودشن النشطاء الغاضبون هاشتاغ #عذراً_مرح_الحمد، تعبيرا عن غضبهم الشديد مما جرى خلال الموسم العاشر من برنامج "نجوم العلوم"، عندما بدأت الفتاة السورية مرح الحمد بعرض فكرة جهاز للنفايات، يفصل كل قطعة نفايات على حسب نوعيتها، سواء كانت قابلة لإعادة التدوير أم لا، بقياس وزن وشكل كل قطعة باستخدام تكنولوجيا حديثة.

    وما إن بدأت الفتاة عرض فكرتها، حتى قلل البروفيسور اللبناني فؤاد مراد من شأن الاختراع بعد أقل دقيقة من عرض الفكرة قائلا: "كل هذا من أجل الزبالة (النفايات)"، قبل أن يواصل الاستهزاء من بطء العملية التي ستعطل رمي النفايات، فيما بقيت الفتاة متماسكة ولم تفارق الابتسامة وجهها.

    وبعد عدم اقتناع الحكام بفكرة الاختراع، طلب حكم آخر، وهو البروفيسور المصري عبد الحميد الزهيري من مرح "الغناء، لأنه شعر بأنها تمتلك صوتا جميلا"، عوضا عن طرح فكرة النفايات، لتقوم مرح بالفعل بالغناء.

    وغرد أحدهم: "#عذراً_مرح_الحمد لن تكوني وحدك مرح.. في البداية يحاربونك ومن ثم يستهزئون بك وبعدها يناقشونك وفي الأخير يتبنون فكرتك وهم صاغرين…إلى الأمام".

    فيما غرد آخر: "برنامج فاشل وأشكر الله أنني لا أشاهده. اختراع الفتاة السورية لمشروع فرز القمامة اختراع مذهل ولكن أنتم من أحبطتموها بدل تشجيعها".

    ووصل الأمر لمطالبة البعض بإلغاء البرنامج، فضلا عن وصف أعضاء لجنة التحكيم بانهم "القمامة الحقيقية" التي تحتاج إلى مثل هذا الجهاز.

    كما لاقى فيديو الفتاة السورية بالبرنامج ردة فعل سلبية من عدد من المدونيين الإلكترونيين على موقع "يوتيوب" في الأسابيع الماضية، ووصف أحدهم الموقف "بالقمامة البشرية".

    وتضامنت المطربة أصالة مع المخترعة السورية الشابة، قائلة: "أحسنتِ غاليتى مرح الحمد فى ابتكارك الذى نحتاجه لفصل النفايات، على أمل أنّ تبتكرى لنا فصل العقول والنفوس التى لها بالغ الأذى على المجتمع بأكمله، أنتِ رائعة واختراعك هو إنقاذ لعالم مليء بالنفايات".

    وأمام السيل الجارف من الغضب، اضطر البرنامج إلى الاعتذار عن "أي إساءة غير مقصودة حدثت خلال تفاعل لجنة التحكيم مع إحدى المتسابقات في حلقة سابقة" من دون تحديد اسم مرح الحمد.

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يطلق "الإنذار الأخير" ضد "داعش" قرب سوريا (فيديو)
    سياسي: أمريكا لم تعد تقتل سوى المدنيين في سوريا
    القمة الرباعية حول سوريا... مؤتمر إيطاليا حول ليبيا.. اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العلوم, أخبار التكنولوجيا, اختراعات مدهشة, اختراعات جديدة, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik