15:37 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ممرضة خلال عملها في أحد مستشفيات فرنسا

    يؤرشف الميزات الأخلاقية والنفسية... بنك إيراني الأول من نوعه في المنطقة

    © REUTERS / REGIS DUVIGNAU
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت إيران عن إطلاق بنك طبي جديد من نوعه، يعتبر الأول في منطقة الشرق الأوسط، ومن ضمن محتوياته ما يتعلق بالميزات الأخلاقية والنفسية للأشخاص.

    أعلن رئيس جمعية التصوير الإشعاعي إيران جلال جلال شكوهي، اليوم الجمعة، أنه تم إطلاق "بيوبنك" في البلاد وسيكون خلاصة مستقبل الطب، متوقعا أن يكون شاملا في البلاد. بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "فارس".

    وأكد شكوهي على هامش مؤتمر بشأن "السونار والجنين والحمل"، أن عمل متخصصي التصوير الإشعاعي يحظى بأهمية في علاج الأمراض، مشيرا إلى أنه بدون التشخيص الجيد للمرض، لن يكون هنالك علاج.

    ولفت شكوهي إلى أن جمعية التصوير الإشعاعي في إيران تضم 2300 عضو ناشط، "ومن المتوقع أن يصل عدد أعضائها إلى 3 آلاف عضو خلال السنتين أو الثلاث القادمة".

    معلنا عن إطلاق "بيوبنك" في إيران بالتعاون مع مؤسسة تحديد خارطة المخ، وقال: إن إيران هي البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي تمكن من تشكيل "بيوبنك"… وفي العالم فقط بضعة دول كفرنسا وأمريكا وألمانيا حققت هذا الأمر.

    موضحا أن "بيوبنك" يحتفظ بالصور الإشعاعية للأشخاص، إضافة لذلك فهو يؤرشف تحليلات الدم والميزات الأخلاقية والنفسية لهم، ويضم في الوقت الحاضر 6 آلاف عينة.

    ولفت شكوهي إلى أن مستقبل الطب سيكون متمركزا في "بيوبنك"، وسيكون بالإمكان في المستقبل طبيب الأسرة بشكل آلي.

    وختم بالقول: إن عددا كبيرا من متخصصي التصوير الإشعاعي لديهم تعاون كمستشارين في تنفيذ هذا المشروع، كما أن عددا من المؤسسات الجامعة للصور الإشعاعية زودت "بيوبنك" بعدد من الصور الإشعاعية، متوقعا أن يصبح أمرا شاملا في البلاد ليشكل السابقة الطبية للأفراد.

    انظر أيضا:

    اكتشاف طبي يفتح الطريق للقضاء على مرض غامض
    الثورة الابتكارية: ما الذي وفرته نقاط الكم للاختراق في مجال الطب
    دراسة: الطب البديل قد يساعد في تخفيف أعراض الصدفية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, إجراء فحوصات طبية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik