18:04 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    امرأة حامل

    زيادة ظاهرة سياحة الإنجاب في العالم

    © Fotolia / armina
    علوم
    انسخ الرابط
    0 11

    برزت في الأعوام الأخيرة ظاهرة الإنجاب الاصطناعي خصوصا مع تزايد نسبة العجز عند الكثير من البشر في العديد من الدول، ومع تطور العلم أصبح الحلم حقيقة بالنسبة للكثيرين الذين يطوقون إلى حلم الأبوة والأمومة.

    ووفقا لموقع "ميد غادجيت"، فإن ظاهرة الإنجاب الاصطناعي تزايدت في الفترة الأخيرة، حيث يقوم الأزواج بالسفر إلى الخارج لأجل الاستفادة من تقنيات الإنجاب المتقدمة سواء لأنها ممنوعة في بلدانهم أو لأنها أقل سعرا خارج أوطانهم.

    وتحولت إسرائيل إلى واحدة من الوجهات المعروفة لتقنيات الإخصاب خارج الرحم إلى جانب الولايات المتحدة، أما الباحثون عن أسعار مناسبة فيقصدون بلدانا آسيوية مثل الهند.

    وتكلف عملية الإنجاب الاصطناعي الخارجي في الهند ما بين 10 آلاف و28 آلاف دولار ويشمل هذا المبلغ كافة المصاريف، أما في بريطانيا فيصل السعر إلى ثلاثة أضعاف.

    وفي السياق نفسه، أصبحت الدنمارك مقصدا لسياحة الإنجاب بفضل القوانين المشجعة وسهولة التبرع بالسائل المنوي، فيما تفرض بعض الدول إجراءات صارمة على هذه العملية مثل إلزام المختبرات بحفظ هويات الرجال المتبرعين حتى يظل التواصل معهم في المستقبل أمرا ممكنا.

    ولا تقف سياحة الإنجاب عند البحث عن الخدمات الطبية، فبعض الأزواج يحرصون على أن يولد أبناؤهم في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة حتى يحصلوا على جنسيتها، أملا في أن يحظوا بمستقبل أفضل.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... طفل يلقي بأخيه إلى الهاوية والأخير ينجو من موت محتم
    بالصور... طفل سعودي يرحب بالملك سلمان من أعماق البحر
    الكويت توضح حقيقة محاولة اختطاف طفل في سوق العاصمة (فيديو)
    بالفيديو...طفل ينقذ حياة ديك رومي من الذبح
    مدير برنامج الأغذية العالمي: رسم بسمة على وجه طفل يمني مثل "دغدغة شبح"
    طفل شيشاني يقوم بتمرين "الضغط" 4 آلاف مرة وقاديروف يهديه "مرسيدس" (صور + فيديو)
    بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط
    الكلمات الدلالية:
    الإنجاب, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik