19:06 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    العلماء يعثرون على الجين الذي حول القرد إلى إنسان

    منع تجارب "تعديل الجينات" البشرية في الصين

    © Photo / CC0
    علوم
    انسخ الرابط
    0 01

    منعت السلطات الصينية كل الأبحاث العلمية المتعلقة بتغيير الجينوم البشري على الباحث الذي أعلن ولادة أول طفل "معدل جينيا"، وأثار الكثير من الاحتجاجات في البلاد.

    وقال نائب رئيس الوزراء الصيني للعلوم والتكنولوجيا، شو نانبينغ، "تعد التجربة خرقا عظيما لقوانين الصين، كما أنها تتناقض تماما مع الأخلاق والقيم الأكاديمية".

    وأضاف شو، أن رئاسة الوزراء أمرت السلطات المعنية بإيقاف جميع الأنشطة العلمية للباحث ولكل المشاركين في التجربة، وأشار أنه يمكن لكل المشاركين في التجربة أن يتلقوا عقابا، وسيتبين ذلك عند انتهاء التحقيقات.

    ويعيش الباحث هوجي يانكوي، في مدينة شنتشن في الصين، وهو أستاذ في جامعة "Southern University of Science and Technology"، التي صرح منها مؤخرا عن نجاح البحث العلمي.

    ورفض علماء صينيون ما قام به الباحث، وأصدروا بيانا، وقع عليه أكثر من 120 عالما صينيا، لإدانة أبحاثه. ووصفوه عمله بـ "الجنون"، داعين السلطات إلى سن قوانين حول هذا النوع من الأبحاث.

    وكان هدف العالم الصيني ليس العلاج أو منع مرض وراثي، ولكن محاولة غرس قدرة لا يملكها الإنسان العادي، هي مقاومة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز.

    انظر أيضا:

    معنى أن تكون "إنسان"... الكشف عن الجينات المسؤولة عن تطور الدماغ البشري
    علماء يكتشفون الجينات الأساسية لبقاء طفيل "الملاريا" على قيد الحياة
    الكلمات الدلالية:
    مشاركين, تجارب, بحث, عقاب, تعديل جينات, وكالة سبوتنيك, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik