Widgets Magazine
07:46 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قياس الضغط

    علماء روس يطورون دواء لمعالجة الضغط العالي

    CC0
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قامت مجموعة من علماء الأحياء الروس بتطوير جسيمات نانوية خاصة، استطاعت معالجة مشكلة ارتفاع الضغط، حيث أجريت التجربة على عدد من الجرذان التي عانت من مشكلة الضغط المرتفع.

    العلماء الروس استطاعوا إنتاج مركب من الجسيمات النانوية وجزيئات من الحمض النووي القصيرة، الأمر الذي ساعد على دخول كريات الدم بشكل أفضل دون الحاجة لتكوين البروتين.

    كما ساعد ذلك على زيادة عدد المستقبلات من الخلايا دون حدوث أي ضغط عليها، بحسب ما صرحت، آسيا ليفينا، إحدى المشاركات على البحث من جامعة نوفوسيبيرسك الروسية.

    يذكر بأن أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك الأزمات القلبية والسكتات الدماغية تعتبر القاتل الأول للبشر، حيث يتوفى كل عام حوالي 17 مليون شخص نتيجة لمشاكل يتسبب فيها ارتفاع الضغط. 

    وكانت الجامعة الروسية نفسها قد توصلت في بحث طبي إلى طريقة جديدة تسمح بالتخلص من الضغط المرتفع وأعراضه من خلال دواء يعرف باسم "أليغنوكليوتيدات" وهو عبارة مجموعة من الأحماض النووية القصيرة،

    بحسب ما نشر موقع "Journal of Hypertension".

    كما  اقترح علماء بيولوجيا روس في مناسبات سابقة بأن إدخال بعض التعديلات في الحمض النووي سيمنع من حدوث مشاكل في الضغط الأمر الذي سيؤدي للتقليل من الإصابة بالسكتات القلبية.

    في الوقت نفسه، قال الأطباء إن الأدوية الحالية المستخدمة في معالجة مشكلة ارتفاع الضغط على الرغم من آثارها الإيجابية، إلا أنها تعرقل عمل الكلى وتسبب مشاكل النوم وتعطل عملية استقلاب الغلوكوز.

    انظر أيضا:

    أخطر تحذير من المضادات الحيوية: تدمر القلب
    لقاح الإنفلونزا ينقذ مرضى فشل القلب من الوفاة المبكرة
    الكلمات الدلالية:
    ضغط مرتفع, الأزمات القلبية, أمراض, دواء, علاج, مرض, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik