Widgets Magazine
05:17 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    دراسة

    نظام "جرايل" الصيني يساعد المكفوفين في التعرف على الصور

    © Sputnik . Ruslan Krivobok
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10

    نجح باحثون صينيون في تصميم نظام عرض مبتكر أطلقوا عليه اسم "جرايل"، يساعد المكفوفين على فهم المعلومات البصرية.

    وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن نظام العرض الجديد يسمح للمكفوفين بالتعامل مع المعلومات البصرية بكفاءة، على أمل أن يستفيدوا بشكل أكبر من عصر الإنترنت والمعلومات المزدهرة.

    تم تطوير "جرايل" بواسطة جامعة تسينغهوا، وهو نموذج أولي يتضمن حاسوب وشاشة عرض غير عادية تتكون من دبابيس مصفوفة تحتوي على 7200 نقطة من اللمسات الصغيرة التي يمكن رفعها وسحبها، ويتحكم الكمبيوتر في مصفوفة الشاشة لعرض المعلومات الرسومية في نقاط اللمس المرتفعة، والتي يمكن قراءتها عن طريق اللمس بواسطة المستخدمين المكفوفين.

    ويمكن قفل النمط البارز من أجل القراءة، والعرض قابل للتحديث ويسمح للمستخدمين بالشعور بمجموعة متتالية من الصور، إذ يتميز نظام "جرايل" بواجهة توجيهية تعمل باللمس، وتوفر تجربة تفاعلية متعددة القنوات من خلال تقديم كل من تجربة اللمس والصوت.

    وقال شو يينغ تشينغ، مدير مختبر المستقبل في جامعة تسينغهوا، "المعلومات البصرية مهمة لحياتهم وتعليمهم. بالنسبة لأولئك الذين يريدون أن يكونوا مدلكين، عليهم أن يضعوا في اعتبارهم صور التشريح البشري"، مشيرا إلى أنه صادف العديد من الطلاب المكفوفين ممن يتوقون إلى تعلم المزيد من خلال أجهزة الكمبيوتر والإنترنت.

    وتابع "مع ذلك، في عصر الإنترنت المزدهر بالمعلومات البصرية عبر الإنترنت مثل الصور ومقاطع الفيديو، هناك فجوة واسعة في المعلومات بين المستخدمين المكفوفين والمبصرين. ونحن بحاجة إلى تسهيل الوصول إلى المحتوى المرئي، وتعد كيفية جعل الصورة الملموسة قابلة للاستيعاب للأشخاص ضعيفي البصر أمر ضروري لتطوير الكمبيوتر".

    انظر أيضا:

    دراسة تحذر من قضاء الأطفال وقت كبير أمام الشاشات
    "فيسبوك" يرد على دراسة حديثة تتهمه بإصابة مستخدميه بالكآبة
    دراسة تكشف فائدة السجائر الإلكترونية
    دراسة تحذر من "الخطر الخفي" للبدانة المفرطة
    دراسة تكشف عن أفضل مدن العيش في العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, مكفوفين, دراسة, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik