Widgets Magazine
13:06 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أدوية

    وكالة الأدوية البريطانية تحذر من مواد مسرطنة في علاجات ضغط الدم

    © Sputnik . Denis Abramov
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    حذرت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) في بريطانيا آلاف مرضى القلب، ودعتهم إلى فحص أدويتهم بسبب مخاوف من احتوائها على مواد كيميائية تسبب السرطان.

    ونوهت الوكالة إلى أن هناك مخاوف من عقار قد يحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان، وطالبت الصيدليات في جميع أنحاء البلاد باسترجاع جميع أدوية "irbesartan"، وهو الطلب الثالث من نوعه منذ بداية العام، حسبما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.

    وشددت الوكالة على أنه لا وجود لأي دليل حتى الآن على أن الدواء سبب أذى فعليا للمرضى، ما يعني أنه لا يجب التوقف عن تناول هذه الأدوية دون استشارة الطبيب، نظرا لأن ذلك قد يعرض الحياة للخطر.

    وقال الدكتور سام أتكينسون، مدير قسم التحقيق والإنفاذ والمعايير في وزارة حقوق الإنسان: "سلامة المرضى هي أهم أولوياتنا، وسنتخذ أي خطوات ضرورية لحماية الصحة العامة".

    تأتي هذه التحذيرات بعد صدور تقارير سابقة، أدت إلى استدعاء أدوية قلب مثل "Dexcel" و"Actavis" في يوليو/تموز الماضي، و"Mylan" و"Teva" في نوفمبر/تشرين الثاني، والتي تحتوي على المادة الكيميائية نفسها.

    يذكر أن الخبراء يخشون من أن هذه الأدوية التي تم استدعاؤها قد تحتوي على "N-nitrosodimethylamine" و"N-nitrosodiethylamine"، التي يمكن أن تكون مسرطنة، وموجودة في الأدوية نتيجة لتغييرات في عمليات التصنيع.

    وتعمل وكالة الأدوية الأوروبية وغيرها من منظمات الاتحاد الأوروبي معا للتحقيق في مدى انتشار هذه المشكلة، وتأثيرها المحتمل على المرضى.    

    انظر أيضا:

    السفارة العراقية في القاهرة تؤكد متابعة علاج العراقيين المصابين في حادث السير
    نبأ سار... علاج جديد لنوعين من السرطان يعتمد على "الفرامل المناعية"
    ابتكار علاج يقضي على خلايا السرطان خلال ثوان
    اكتشاف علاج سرطان الدم من قطرات للعين
    في كوبا... لدغة عقرب علاج للألم
    السعودية تكشف عن نسبة علاج مرضى الإيدز
    توضيح مهم من وزارة الصحة السعودية بشأن أول علاج للسرطان
    الكلمات الدلالية:
    أمراض قلب, أدوية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik