22:06 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    شركة هواوي

    تحذير خطير... هاتف "هواوي" الخاص بك قد لا يعمل في أمريكا وأوروبا

    © Sputnik . Ilya Pitalev
    علوم
    انسخ الرابط
    أزمة هواوي (55)
    0 01

    كشفت تقارير خطيرة عن تلقي شركة "هواوي" الصينية الرائدة ضربة وصفت بـ"القاصمة"، والتي يمكن أن تجعل هواتف "هواوي" الخاصة بها لا تعمل منظومتها الجديدة في أمريكا وأوروبا وبريطانيا.

    وأشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى تقرير أصدره المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة، والذي يشير إلى احتمالية تعطيل تشغل منظومة "الجيل الخامس" لكل هواتف وخوادم هواوي في بريطانيا كلها.

    وأوضح التقرير أن هواوي لم تصلح بعد منظومتها، ولم تعالج الكثير من المشاكل الأمنية ونقاط الضعف في الأجهزة والخدمات التابعة لها، ما يثير الشكوك في أي من منتجاتها أو هواتفها المستقبلية.

    ويتزامن هذا مع إعلان مماثل من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، فيما يتعلق بإطلاق هواوي هواتف ذكية وحاسبات لوحية تعمل بالجيل الخامس من الاتصالات.

    ويرى التقرير أنه لم يحدث تغيير يذكر بعد، يمنح المركز البريطاني ثقة حول قدرة هواوي في إحداث تغيير في برامج التحول الخاصة بها، وتحسين هندسة البرمجيات بحيث تصبح أكثر أمانا لمستخدميها.

    وأشار المكتب إلى أن شركات الاتصالات البريطانية حاليا، تعكف على دراسة وافية لكافة معدات وهواتف "هواوي" التي تعمل بالجيل الخامس من الاتصالات، حتى لا يتم اتخاذ قرار بشأنها يمكن أن يضعف من قدرة البلاد في سباق طرح شبكة الإنترنت الفائق السرعة.

    من جانبه، رد رئيس قسم البحث والتطوير في هواوي، ديفيد وانغ، على تلك التقارير، مشيرا إلى أن التقرير لا يحمل اتهاما صريحا لشركته، كما أنه لم يشير إلى أن شركات الاتصالات باتت أكثر خطرا من العام الماضي مثلا.

    وتابع "حتى لو لم نقم بتحسين أي شيء على الإطلاق خلال الشهور الـ12 الماضية، فعلى أسوأ تقدير لم تصبح تلك الشبكات أسوأ، فما بالك وبكل التطويرات التي تم تجهيزها للهواتف والمنتجات الخاصة بنا، والتي تجعلها أكثر أمانا من ذي قبل".

    الموضوع:
    أزمة هواوي (55)

    انظر أيضا:

    بالصور والفيديو... "هواوي" تعيد تعريف التصوير مع سلسلة هواتفها الجديدة "بي 30"
    مؤسس "هواوي" يعترف: أكره اسم شركتي وأسرتي تستخدم منتجات شركة منافسة
    التفاصيل الكاملة لقنبلة "هواوي" التي ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط (صور + فيديو)
    الناتو يخشى "هواوي"
    الخارجية الصينية: الإجراءات التي تستهدف شركة هواوي ليست مجرد قضية قضائية
    بالفيديو... هواوي ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية
    ابنة مؤسس "هواوي" تقاضي كندا بعد اعتقالها... هذا ما فعلته السلطات معها
    الصين تحذر كندا من تسليم المديرة المالية لـ"هواوي" لأمريكا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار هواتف ذكية, أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, الجيل الخامس, هاتف ذكي, هواوي, بريطانيا, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik