08:53 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مركز محمد بن راشد للفضاء

    الإمارات تعلن عقد اتفاقيات جديدة في مجال الفضاء

    © AP Photo / Uncredited
    علوم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أكد سالم حميد المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء، أن الإمارات ستتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية وناسا في دعم أنشطة محطة الفضاء الدولية.

    وقال المري، في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بمركز محمد بن راشد للفضاء، لديها اتفاق مع وكالة الفضاء الأوروبية حول التعاون في مجال العلوم وأنشطة المعلومات".

    وأشار المري، متحدثا عن التعاون مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الفضاء، "وقعت الإمارات أيضا اتفاقية مع ناسا من خلال وكالة الفضاء الإماراتية، والتي تشير إلى التعاون في عدد من المجالات المتعلقة باستكشاف الفضاء ورحلات الفضاء البشرية. نحن نتعاون مع هاتين المنظمتين في المجالات العلمية والتقنية المتعلقة بأنشطة المحطة الفضائية الدولية".

    اقرأ أيضا: البلدان العربية وحلم غزو الفضاء (فيديو وصور)

    وكان نائب رئيس دولة الإمارات، أجرى تعديلا وزاريا على الحكومة الاتحادية، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شمل لأول مرة تعيين وزيرا للدولة للذكاء الاصطناعي.

    وأكد نائب رئيس دولة الإمارات، عندها، أن "المرحلة الجديدة، عنوانها المستقبل، وعلوم المستقبل وتكنولوجيا المستقبل"، منوها إلى أن قادة الدولة يسعون على تأسيس مئوية، يمكن من خلالها "التأمين على مستقبل الأجيال".

    انظر أيضا:

    مصدر يكشف تفاصيل العقد بين الإمارات ووكالة الفضاء الروسية
    الإمارات تشكل فريقا لإرسال الرواد إلى الفضاء سنويا
    بعد الإمارات... السعودية إلى الفضاء الخارجي
    الكلمات الدلالية:
    مركز محمد بن راشد للفضاء, وكالة ناسا, الفضاء, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik