07:35 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    شركة إنفنيون الألمانية

    "إنفنيون" الألمانية تنفي تقريرا يابانيا عن تعليق شحنات هواوي

    © REUTERS / Lisi Niesner
    علوم
    انسخ الرابط
    أزمة هواوي (66)
    2 0 0

    نفت شركة "إنفنيون" الألمانية لصناعة الرقائق الذكية، تقريرا نشرته صحيفة يابانية، عن تعليق شحناتها إلى شركة "هواوي تكنولوجيز"، بعد أن فرضت واشنطن قيودا على التصدير إلى شركة معدات الاتصالات الصينية.

    وقالت "إنفنيون"، التي تنتج رقائق التحكم في الطاقة المستخدمة بالهواتف الذكية والسيارات، إن قيود التصدير الأمريكية التي أعلنتها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي لا تشمل معظم منتجاتها، وفقا لرويترز.

    وتابعت في بيان: "حتى اليوم، فإن الأغلبية العظمى من المنتجات التي تُوردها إنفنيون لهواوي لا تخضع لقانون قيود التصدير الأمريكي، ولذا فإن الشحنات ستستمر".

    وكانت صحيفة "نيكي آسيان ريفيو" اليابانية، ذكرت اليوم الاثنين، أن شركة "إنفنيون" الألمانية لصناعة الرقائق، علقت الشحنات إلى عملاق الإلكترونيات "هواوي"، وذلك بعد ساعات من إعلان مماثل لعملاق محركات البحث الأمريكي "غوغل".    

    وقالت الصحيفة مستندة إلى مصدرين، إن قرار "إنفنيون" بوقف تسليم الشحنات، جاء بعد أن أدرجت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "هواوي" على القائمة السوداء للتجارة رسميا، الخميس، وهو ما يعني فرض قيود فورية تزيد بدرجة كبيرة صعوبة تعامل شركة معدات الاتصالات مع الشركات الأمريكية، وفقا لـ"رويترز".

    وتابعت أن "إنفنيون" ستعقد اجتماعات هذا الأسبوع لمناقشة الوضع وإجراء تقييم، مضيفة أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة الألمانية ستستأنف العمل مع "هواوي" بعد استيضاح الجوانب القانونية.

    وقالت الصحيفة إن مبيعات الشركة الألمانية السنوية لنظيرتها الصينية تصل إلى 100 مليون دولار أو أقل.

    وكانت شركة غوغل الأمريكية، اليوم الاثنين، سحب ترخيص "أندرويد" من هواتف "هواوي" المقبلة، ما يجعل تلك الهواتف تواجه مشكلة كبرى خلال الفترة المقبلة.

    وقال المتحدث باسم "غوغل" إن الشركة تلتزم بهذا القرار الصادر من وزارة التجارة الأمريكية، بضرورة وضع شركة "هواوي" ضمن الشركات التي لا تتمتع بتكنولوجيا أمريكية، ولكن ستراجع تداعياته.

    من ناحيتها، قالت الشركة الصينية "هواوي" ردا على قرار "غوغل": "سنواصل تقديم التحديثات والخدمات والدعم الأمني لهواتفنا الذكية وحاسباتنا اللوحية، بعد إعلان غوغل بسحب ترخيص أندرويد".

    وتابعت هواوي: "قدمنا بالفعل مساهمات كبيرة في تطوير ونمو نظام تشغيل أندرويد في جميع أنحاء العالم".

    ومضت: "ستواصل هواوي توفير التحديثات الأمنية وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية والمقبلة، وسيسري هذا الأمر كذلك على كافة الأجهزة الموجودة في المخازن على مستوى العالم".

    واختتمت هواوي: "سنواصل كذلك بناء نظام بيئي آمن ومستدام، من أجل توفير تجربة أفضل لجميع مستخدمينا في كل أنحاء العالم".

    الموضوع:
    أزمة هواوي (66)

    انظر أيضا:

    "غوغل" تدمر طموح "هواوي" بأن تصبح رائدة في عالم الهواتف الذكية
    "غوغل" تضرب "هواوي" فهل ترضخ الأخيرة
    بعد صدمة "غوغل"... "هواوي" تتلقى ضربة أوروبية موجعة
    "هواوي" تتحدث عن مصير هواتفها وأجهزتها الذكية بعد ضربة "غوغل" القاصمة
    أمريكا تقول إنها قد تقلص بعضا من القيود المفروضة على هواوي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أندرويد, أخبار هواتف ذكية, أخبار غوغل, أخبار تكنولوجيا, أندرويد, أخبار تكنولوجية, تكنولوجيا, غوغل, ألمانيا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik