13:51 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
    تبيان خلايا البروستاتا السرطانية

علماء يتوصلون لعلاج جديد للخلايا السرطانية يعيد الأمل للملايين

© Sputnik .
    مرض السرطان...الكشف عنه ومحاربته (38)
    0 0 0

كشفت دراسة أجراها عدد من العلماء من وجود جزيء بالجهاز المناعي يقتل الخلايا السرطانية، ويتخلص منها، وهو ما يعطي الأمل لمرضى السرطان.

ونشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أبحاث علماء من جامعة كينج كولدج في العاصمة لندن على أورام القولون والمستقيم في المختبر، وتوصلوا إلى بروتين مرتبط بجزيء يوجد في الجهاز المناعي يسمى بـ"بي جي بي بي" قادر على قمع الأورام وانتحار الخلايا السرطانية الخبيثة.

وأكد العلماء وفق الصحيفة، أن جزيء "بي جي بي بي" يجعل الورم أكثر وضوحا للجهاز المناعي، فيتخلص منه ويمنعه من العودة بعد ذلك، معتبرين هذا الاكتشاف بمثابة بارقة أمل جديدة للتخلص من هذا المرض الخبيث.

وأجرى العلماء تجاربهم باستخدام أقل جرعة علاجية من جزيء "بي جي بي بي" على خلايا سرطان القولون والمستقيم؛ فكانت النتيجة إنهاك الخلايا السرطانية وانتحارها.

وأكد العلماء أنه بالإضافة إلى المساعدة في القضاء على السرطان، فإن هذا الجزيء سيوفر حماية طويلة المدى للمرضى عن طريق إجراء مراقبة مناعية خاصة بالسرطان.

وقال البروفيسور مالوتشي، أحد الأطباء المشاركين في الدراسة ”إنه جزيء فسيولوجي وهو مثالي للتجارب السريرية بدون أي أضرار“.

كما أشار العلماء إلى أن هذا الاكتشاف سوف يمنع الأورام من النمو والانتشار في جميع أنحاء الجسم بدون تلك الآثار السيئة التي يُسببها العلاج الكيميائي، مثل القيء والتعب وفقدان الشعر، بالإضافة إلى أنه لا يصلح لجميع المرضى.

وتتميز خاصية مكافحة الورم في الجزيء الجديد الذي توصل إليه العلماء حديثًا بأنها انتقائية ولا تسبب ضررا للخلايا الطبيعية.

الموضوع:
    مرض السرطان...الكشف عنه ومحاربته (38)

بعد انتصارها على المرض 3 مرات... حزن في تركيا لوفاة محاربة السرطان
    مضادات التعرق تسبب السرطان