21:17 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية، الثلاثاء، عن بذلات جديدة لرواد الفضاء، التي من المزمع أن يرتدوها للسير على سطح القمر بعد سنوات عدة، وتحديدا عام 2024، في إطار برنامج "أرتيميس".

    وصعد مهندسان من "ناسا" أمام الصحفيين، الذين حضروا إلى مقر الوكالة في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهما يرتديان البذلات الجديدة، وقاما باستعراضها، وجلسا القرفصاء.

    وسيتمتع الرواد بمرونة أكبر بفضل هذه البذلات، إذ يمكنهم تحريك أذرعهم بسهولة أكبر، والانحناء لرمي الأحجار القمرية من دون فقدان توازنهم والسقوط، كما أنها تناسب كل المقاسات، والرجال والنساء على حد سواء، وفقا لوكالة "رويترز".

    وتم تطوير إحدى البذلتين للسير على القمر، وستكون بيضاء ومقلمة بالأزرق والأحمر، وأطلق عليها اسم "كزيمو"، بينما الأخرى تم تطويرها للرحلة من الأرض إلى القمر، وستكون أكثر خفة، وذات لون برتقالي، وتحمل اسم "أورايون كرو سورفايفل سوت".

    ولم يتم اختبار البذلات الجديدة بعد في الفضاء، ولا يزال ينبغي وضع اللمسات الأخيرة عليها، إذ لا يتوقع أن تكون جاهزة قبل عام 2023.

    يشار إلى أن آخر بذلات استخدمت على القمر تعود إلى مهمات "أبوللو" (1969-1972)، وهي بمثابة مركبات فضائية مصغرة تزود الرائد بالأوكسجين، وتنقي الهواء وتتحكم بالحرارة الداخلية، وتحمي من الأشعة.

    ومن المرتقب أن يعود الرواد إلى القمر رسميا في عام 2024، في إطار مهمة "أرتيميس 3".

    انظر أيضا:

    ناسا تجدد تحذيرها من تزايد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون
    لأول مرة... "ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب
    ناسا تطلب بناء 12 سفينة مخصصة للرحلات إلى القمر
    "ناسا" تبحث مع وكالة الفضاء الروسية إمكانية شراء مقاعد إضافية على متن المركبة "سويوز"
    عالم سابق في "ناسا" يتحدث عن وجود آثار حياة على المريخ
    الكلمات الدلالية:
    منوعات, أخبار منوعات, أمريكا, ناسا, الفضاء, فضاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook