20:06 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت دراسة هي الأولى من نوعها، أن الطعام قد يكون أفضل وقت الجوع تحديدا، وذلك لأن الإشارات التي تنبعث من المخ وقتها تجعلك أقل انتقائية لما تتناوله.

    وتوصل علماء يابانيون إلى أن الأطعمة الحلوة تبدو أكثر جاذبية عندما يندفع الفرد لتناول الطعام، فيما تصبح الأطعمة المرة أقل تأثيرا بحاسة الذوق، كما اكتشفوا أن النشاط الكهربائي في الدماغ يتغير بشكل مباشر مع الشعور بالجوع، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلا عن مجلة "نيتشر" العلمية.

    واختبر العلماء في المعهد الوطني للعلوم الفسيولوجية في أوكازاكي باليابان، نظريتهم على الفئران التي خضعت للتجويع، وفحصوا نوعا معينا من الخلايا العصبية تتواجد في منطقة تحت المهاد في الدماغ، والمعروف أنها تنشط عندما تكون الحيوانات جائعة، فهي تلعب دورا في السيطرة على الشهية.

    وعند دراسة هذه الأعصاب بشكل مكثف، وجد الباحثون اليابانيون أنها تتحكم بالفعل في تصور الفئران للطعم.

    وأوضح معد الدرسة، أوو فو، "أن الخلايا العصبية توجد في منطقة ما تحت المهاد قمنا بتنشيطها بشكل انتقائي، لمعرفة ما إذا كانت تؤثر في إدراك الأذواق"، إذ وجدت الاختبارات أن الأطعمة ذات المذاق الحلو أكثر إغراء من المعتاد، وتمكن معدو الدراسة من تنشيط الخلايا العصبية في الدماغ، باستخدام ضوء الألياف الضوئية الخاص.

    وخلصت هذه الدراسة إلى أن القدرة على التحكم في أذواق شخص ما ومقدار الاستمتاع بالطعام، يمكن أن يساعد في علاج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

    انظر أيضا:

    820 مليون شخص يعانون من الجوع حول العالم
    الكشف عن طريقة للتخلص من الجوع أثناء حمية فقدان الوزن
    "الجوع لن يرحم أحد"... رسالة نارية من راغب علامة
    حملة "صناديق ضد الجوع" في شوارع تل أبيب
    طريقة لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع
    الكلمات الدلالية:
    منوعات, علوم, دراسة, اسباب الجوع, الجوع
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook