02:29 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أحيت الأكاديمية الملكية في لندن آخر وحيد قرن من صنفه، عاش على الأرض في محمية طبيعية في كينيا بطريقة رقمية.

    وعاد وحيد القرن "سودان" إلى الحياة، وهو آخر صنف من الذكور الشمالية البيضاء المنقرضة، ليتجول مجددا لكن بشكل رقمي في معرض "رواد البيئة" في الأكاديمية الملكية بلندن.

    وأتت الفكرة للفنانة ألكسندرا ديزي غينسبرغ عندما سمعت بقصة انقراض آخر فصيل من حيوان وحيد القرن على "تويتر" وقامت بإعادة إحياء "سودان" من خلال تركيب فيديو لمدة ست دقائق، حيث تم إعادة إنشاء البنية الرقمية للفيديو"البديل" بالاعتماد على فيدوهات قديمة صورت حياة "سودان" داخل المحمية الطبيعية التي عاش فيها.

    وقدمت شركة التأثيرات المرئية في لندن الفيديوهات والنماذج، واعتمد على شركة "DeepMind" للذكاء الصناعي في نقله إلى الصيغة الرقمة.

    ويمكنك الآن ببساطة الجلوس على المقاعد ومشاهدة وحيد القرن المنقرض يتجسد أمامك، بحسب غينسبرغ "وحيد القرن في صندوق"، ويمكنك سماع صوته وانفعالاته، بحجمه الطبيعي وينظر إليك مباشرة ويلفت انتباهك، ستراه "عاطفيا بشكل لا يصدق"، إنها "سعيدة للغاية لكنها حزينة للغاية" لأنها خلقت "شبحه" كان هدفهنا هو جعلنا نفكر في مكاننا في العالم الطبيعي، بحسب "سي إن إن".

    وتوفي أخر ذكر من وحيد القرن الشمالية البيضاء عن عمر يناهز 45 في مارس/آذار من عام 2018، واحتل خبر وفاته عناوين الأخبار العالمية.

    انظر أيضا:

    هونغ كونغ تضبط أكبر كمية مهربة خلال 5 أعوام من قرون وحيد القرن
    نفوق آخر وحيد قرن سومطري في ماليزيا
    مصري يكشف حقيقة تصوير فيديو "وحيد القرن" في شوارع القاهرة
    قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو
    من ذكور ميتة... تخليق أجنة من وحيد القرن شبه المنقرض
    بالفيديو... تحدي قاتل بين ذكور وحيد القرن النادرة
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, وحيد القرن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook