00:11 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 53
    تابعنا عبر

    في الوقت الذي يعتمد العديد من الناس على الدجاج كبديل أساسي للحوم الحمراء الأكثر خطورة على صحة الإنسان، فقد كشفت دراسة كبيرة، أن تناول الدجاج مرتين في الأسبوع، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

    ولا تتوقف الأخبار السيئة عند هذا الحد، إذ أضافت الدراسة أيضا أن تناول قطعتين من اللحوم المعدة مسبقا (الهوت دوغ والسلامي) أسبوعيا، يعني أنك أكثر عرضة للموت في سن صغير، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

    ولفتت الدراسة المنشورة في دورية "جاما" الطبية، إلى أن تناول قطعتين من لحم البيكون بمعدل أسبوعي، يرفع من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 7%.

    واكتشف معدو الدراسة، وهم علماء من جامعات نورث وسترن وكورنيل، هذه النتائج، من تحليلهم وجبات الغذائية لما يقرب من 30000 شخصا بالغا.

    واستنتجوا أن محبي اللحوم المصنعة هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمات قلبية، خلال الـ20 عاما المقبلة.

    ولكن أشار العلماء في دراستهم، إلى أنه لم يكن هناك خطر متزايد بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا تناول الأسماك، ناصحين أنه باستبدال اللحوم بأسماك السلمون أو القد أو التونة من المكن أن يحمي القلب.

    وذكرت الدراسة أن أكلة اللحوم الحمراء، أكثر عرضة للموت في سن مبكرة، بنسبة 3%.

    وقالت الباحثة نورينا ألين، وهي أستاذة مساعدة في الطب الوقائي بكلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ، "إنه فارق بسيط، ولكن الأمر يستحق المحاولة للحد من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، مثل البيبروني واللحوم واللحوم المشوية".

    وقال كبير الباحثين في الدراسة، فيكتور تشونغ، وهو أستاذ مساعد في علوم التغذية بجامعة كورنيل، إن الإفراط في تناول اللحوم أمر سيء للقلب.

    وتابع أن "التعديل من تناول هذا البروتين الحيواني، قد يشكل استراتيجية مهمة للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة على مستوى السكان".

    وتنصح هيئة الصحة البريطانية بالحد من استلاك اللحوم بشكل عام إلى 70 غراما يوميا، أي تناول شريحة بحجم كف اليد لحماية القلب.

    انظر أيضا:

    بينهم امرأتان... مسلحون يسطون على مطعم في أمريكا لطلب شطائر الدجاج
    خسرت 63 كيلوغراما بنظام غذائي يعتمد على الكعك والدجاج المقلي
    دراسة تكشف سبب منع غسل الدجاج قبل الطهي
    بالفيديو... دجاجة تبيض بيضة من دون قشرتها
    تسمم أكثر من 100 موظف بسبب وجبة دجاج بحقل نفطي في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أمراض القلب, دراسة, علماء, آكلة اللحوم, لحوم, دواجن, الدواجن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook