19:59 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس المجلس الوطني للتجارة في البيت الأبيض، بيتر نافارو، اليوم السبت، أنه يتوقع من خمس شركات صيدلانية أمريكية كبيرة إعداد 150 مليون جرعة من لقاح الفيروس التاجي COVID-19 بحلول نوفمبر/تشرين الثاني.

    ووفقا لنافارو، تشارك شركات الأدوية الآن في مشروع، مماثل في الحجم لإنتاج أسلحة نووية. وأكد نافارو أن تنفيذ الخطة "سوف يتطلب بذل جهد هائل، والبحث والتطوير"، وفقًا لتقارير "فوكس نيوز".

    وأضاف أن "أداة تجريبية" تسمى ريمدسيفير تبدو "واعدة". في واشنطن، يتوقعون أن يبدأ اختبار وإنتاج الدواء قبل منتصف شهر مارس/آذار.

    وفقًا للبيانات الحديثة، وصل عدد ضحايا الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في الصين إلى 1523 شخصًا. خلال اليوم الماضي، زاد عدد الأشخاص المصابين في البلاد بمقدار 2641 شخصًا، وارتفع عدد الوفيات 143 شخصًا.

    وقد سبق أن ذكر أن الصين قد وجدت وسيلة فعالة لعلاج هذه العدوى. وفقا للأطباء، يحدث تأثير إيجابي عن طريق نقل البلازما لأولئك الذين تعافوا من الالتهاب الرئوي الناجم عن COVID-19. وبدأ تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن نوع جديد من فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية في أواخر ديسمبر 2019. في وقت لاحق، انتشرت العدوى في بلدان أخرى.

    انظر أيضا:

    اكتشاف إصابة جديدة بفيروس كورونا في تايلاند
    وسائل إعلام: الجيش الأمريكي يبدأ الاستعدادات لوباء فيروس كورونا
    السعودية تنشر 5 نصائح تجنبك الإصابة بفيروس "كورونا الجديد"
    الكلمات الدلالية:
    لقاح, الصين, فيروس كورونا, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook