20:45 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اكتشف العلماء نوعا جديدا من الحلزون في بروناي وسموه "كراسبيدوتروبيس غريتا تونبرغ" على اسم الناشطة الإيكولوجية السويديو غريتا تونبرغ.

    ووجد علماء من هولندا وماليزيا وإيطاليا وفرنسا نوعا جديدا من الحلزون الذي يتبع لصنف بطنيات الأرجل الحديثة، بحسب ما نشرته مجلة "بيودايفيرسيتي داتا جورنال".

    ويتميز هذا النوع بحساسية عالية تجاه الجفاف ودرجات الحرارة الشديدة وتدهور الغابات، وبما أن هذا النوع قد يواجه صعوبة في التكيف مع تغير المناخ، فقد تقرر تسميته تكريماً للناشطة البيئية.

    وقال العالم وأول مكتشف للنوع الجديد، جوناثان ليم: "من خلال تسمية هذه الحلزون على اسم غريتا تونبرغ، ندرك أن جيلها سيكون مسؤولاً عن حل المشكلات التي لم يخلقوها، بالإضافة إلى الوعد بأن الأجيال الأخرى ستساعدها أيضا".

    يذكر أن الناشطة غريتا تونبرغ، بدأت بالذهاب إلى البرلمان السويدي كل يوم جمعة عام 2018، من أجل مطالبة السلطات بتعزيز تدابير لمحاربة تغير المناخ، وهكذا شجعت غريتا بإنشاء حركة مناخية في المنطقة.

    كما أصبحت الناشطة السويدية الشابة غريتا تونبرغ المدافعة عن المناخ، شخصية العام 2019، وفقًا لمجلة "تايم" الأمريكية، وأشار رئيس تحرير المجلة، في تعليقه على هذا الاختيار، إلى أن الفتاة أصبحت أصغر شخص يحصل على هذا اللقب.

    انظر أيضا:

    بعد فوزها بلقب "شخصية العام"... غريتا تونبرغ: أحتاج لاستراحة
    ناشطة المناخ غريتا تونبرغ غاضبة من توريطها في مقلب تجاه بطل "الجوكر"
    غريتا تونبرغ تنتقد اقتراح ترامب لمعالجة أزمة المناخ... وهو يصفها بـ"نذيرة شؤم"
    الكلمات الدلالية:
    المناخ, ناشطة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook