19:06 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    استطاعت شركة أمريكية في كاليفورنا، تطوير تقنية جديدة لتوليد الكهرباء من خلال الألواح الشمسية لكن مع ميزة جديدة لم تكن متاحة من قبل.

    وطورت شركة "Clear View Power" الأمريكية خلايا شمسية جديدة يمكنها تحويل أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية دون الحاجة لألواح داكنة أو رمادية.

    الزجاج الذي طورته الشركة يتميز بشفافية عالية جدا ومطابقة لشفافية الزجاج العادي، سيسمح باستثمار واسع لجميع الاسطح البلورية الموجودة سواء في المنازل أو السيارات وغيرها، بهدف توليد الطاقة الكهربائية النظيفة واستثمارها، مع توفير خدمة الشفافية العالية للبلور، وهو ما سيسمح باستخدام مزدوج لهذه الأسطح.

    وقال مؤسس الشركة مايلز بار، لشبكة "سي إن إن"، إن هذا الابتكار "يمكن تطبيقه على ناطحات السحاب التي لها نوافذ واسعة، ويمكن تطبيقه على الزجاج في السيارات، ويمكن تطبيقه على الزجاج الموجود على أجهزة الهواتف أيفون".

    وقال بار: "توجد أصباغ ممتصة للضوء في كل مكان حولنا، إنها في أصباغ للملابس، وحتى في الأجهزة الإلكترونية". وأضاف: "ما قمنا به هو أننا صممنا تلك الأصباغ لامتصاص ضوء الأشعة تحت الحمراء بشكل انتقائي وتحويل هذا الضوء إلى كهرباء، وهذا يعني فقدان بعض الطاقة".

    وقال بار إن ألواح الطاقة "Ubiquitous Energy" الشفافة يمكن أن تنتج ما يصل إلى ثلثي الطاقة التي تنتجها الألواح التقليدية، منوها إلى أن تكلفتها تزيد حوالي 20٪ أكثر من النافذة العادية، وهي تكلفة يدعي أنها تعوضها بالكهرباء التي تولدها.

    انظر أيضا:

    قطر تشيد محطة للطاقة الشمسية مع توتال وماروبيني
    شركة "جي بي إل" تطرح رسميا سماعة الطاقة الشمسية... فيديو
    اكتشاف طريقة "سهلة ورخيصة" لتصنيع خلايا توليد الطاقة الشمسية
    الكلمات الدلالية:
    نافذة, معلم, الطاقة الشمسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook