17:19 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ابتكر فريق من العلماء الأمريكيين جهازا إلكترونيا يستطيع اكتشاف الميكروبات أو الفيروسات خلال ثلاثين دقيقة فقط، وعرض نتائج التحليل على تطبيق يتم تنزيله على الهاتف المحمول.

    والجهاز الجديد الذي يقدر سعره بخمسين دولارا، يتكون من شريحة تحتوي على مواد الكشف تحلل الحمض النووي لعينة من الأنف أو الدم ويتم تثبيت الجهاز على الهاتف المحمول، بحيث يمكن استعراض نتائج التحليل باستخدام كاميرا المحمول بعد تنزيل تطبيق مخصص لهذا الغرض، بحسب ما نقلته "جينينج نيوز".

    وقال فريق الدراسة في جامعة إلينوي الأمريكية، أن الجهاز الجديد الذي يستطيع تخفيف الضغوط التي تتعرض لها المختبرات أثناء إجراء التحاليل في زمن انتشار الأوبئة مثل جائحة فيروس كورونا المستجد.

    وذكر العالم أستاذ الهندسة البيولوجية في جامعة إلينوي، براين كانينغهام، إن فكرة الدراسة في البداية كانت تهدف إلى ابتكار جهاز محمول لاكتشاف الأمراض الميكروبية والفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي للخيول مماثلة لـ"كوفيد 19".

    وأشار كانينغهام، أنه يمكن استخدام الجهاز لإجراء الاختبارات على ركاب الطائرات أو مرتادي المتنزهات أو المشاركين في المناسبات أو الفعاليات العامة، وأضاف، أن الجهاز الجديد يستفيد من تقنيات الحوسبة السحابية في تخزين نتائج التحاليل التي يجريها للرجوع إليها في أي وقت.

    انظر أيضا:

    قرون فتاكة...كورونا يسبب الجلطات ولا يؤثر فقط على الجهاز التنفسي
    من حلب... مهندسون سوريون ينشؤون أول جهاز تنفس بخبرات وطنية
    إعطاء الموافقة لاعتماد جهاز تنفس اصطناعي جديد في بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook