10:14 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهمت مجموعات حقوقية لرعاية الأطفال والمستهلكين، تطبيق "تيك توك" بأنه لم يتخذ أي إجراءات ملمموسة لحماية الأطفال والقصر.

    وأشارت مجموعة من 20 منظمة حقوقية في بيان مشترك، نشره موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص إلى أن "تيك توك" لم تف بوعودها التي قطعتها من العام الماضي، ولم تطرح أي أدوات لحماية الأطفال والقصر من الانتهاكات الواقعة لخصوصيتهم.

    وتتهم تلك المجموعات تطبيق "تيك توك" بجمع المعلومات الشخصية للأطفال دون سن الـ13 عاما دون موافقة أولياء أمورهم، واستغلالها في خدمات أخرى، وتتضمن تلك المعلومات أسماءهم وصورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، التي ربما يتم استغلالها ضد الأطفال والقصر، وحتى المواقع الجغرافية الموجودين فيها مع أصدقائهم.

    وكانت "تيك توك" قد أقرت بتلك الأخطاء واتفقت على تسوية لتحمي الأطفال والقصر، ولكن نفس الأدوات التي تستخدمها لا تزال قائمة منذ عام 2016، ولم تتغير حتى الآن.

    وقال جوش جولين، المدير التنفيذي لحملة الطفولة الحرة التجارية في البيان: "لسنوات، تجاهلت تيك توك، قانون خصوصية الأطفال، وبذلك حوصرت ربما ملايين الأطفال دون السن القانونية في أجهزتها التسويقية، مما يعرض الأطفال لخطر الافتراس الجنسي".

    ورد المتحدث باسم "تيك توك" على تلك التقارير، قائلا: "نحن نأخذ الخصوصية على محمل الجد، ونلتزم بالمساعدة في ضمان استمرار تيك توك في كونه مجتمعًا آمنًا وممتعًا لمستخدمينا."

    انظر أيضا:

    مالك تطبيق "تيك توك" متهم بتصفح "فيسبوك" و"تويتر"
    "تيك توك" و"جيتس" تتبرعان بـ20 مليون دولار لمساعدة أفريقيا
    واشنطن تتهم "تيك توك" برفض حذف مقاطع فيديو لأطفال دون سن الـ13 
    تقنية جديدة عبر "تيك توك" يمكنها إغلاق الحسابات
    الكلمات الدلالية:
    الأطفال, أطفال, تطبيق ذكي, تطبيقات, تطبيق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook