01:37 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 128
    تابعنا عبر

    أطلقت مجموعة علماء أمريكيون تحذيرا من ظهور حشرات اختبأت حوالي 17 عاما تحت الأرض، من شأنها أن تسبب أضرارا كبيرة على الأراضي الزراعية.

    وحذرت جامعة فرجينيا التقنية الأمريكية، في بيان لها نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، من أن سكان بعض مناطق أمريكا سيشهدون ظاهرة غريبة جدا وفريدة تتمثل بظهور أعداد هائلة من حشرات الزيز التي كانت مختبئة تحت الأرض.

    وبحسب الخبراء فإن هذه الظاهرة ستنتشر في جنوب غرب فرجينيا وأجزاء من نورث كارولينا ووست فرجينيا وبعض مناطق العالم.

    ونوهت الجامعة إلى أن عدد الحشرات التي ستظهر من هذا النوع يقدر بحوالي 1.5 مليون لكل فدان، مما قد يسبب مشكلة كبيرة.

    ونوهت الجامعة إلى أن حشرات الزيز لا تشكل أي ضرر مباشر بالنسبة للإنسان، لكنها تصدر ضوضاء عالية غريبة، ما قد يسبب مصدر إزعاج كبير.

    وقال عالم الحشرات في قسم علم الحشرات بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا، إريك داي، إن "المجتمعات والمزارع قد تواجه مشكلة كبيرة بظهور أعداد كبيرة من الزيز وما سيرافق ذلك من ضوضاء"، وأضاف: "آمل ألا تشكل مصدر إزعاج لأحد خصوصا أنه حدث نادر ومدهش". 

    وبدوره قال دوج فايفر، أستاذ وأخصائي الإرشاد في قسم علم الحشرات بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا: "يمكن أن يأتي الزيز بأعداد هائلة ويجب أن يكون المزارعون في مناطق النشاط المتوقعة حذرين جدا".

    وحشرات الزيز هي من فصيلة الزيزات، ولها أجنحة كبيرة، وتصدر صريرا عاليا، وتظهر إما بشكل سنوي أو دوري، ولا يزال العلماء يحاولون كشف سر ظهورها بشكل دوري كل 13 أو 17 عاما، لكن يتوقع الخبراء أنها تقوم بذلك لتجنب الدورات الزمنية للحيوانات التي تتغذى عليها.

    انظر أيضا:

    هل هو الربيع الأمريكي؟... آلاف الكنديين يخرجون في مظاهرات ضد العنصرية... فيديو
    سرقة مقتنيات غريبة جدا من منزل نجم مانشستر الجزائري رياض محرز... صور
    يشعر بها الجميع... 10 أعراض خطيرة لنقص فيتامين "ب 1"
    الكلمات الدلالية:
    علماء, زراعة, أمريكا, حشرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook