23:47 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 63
    تابعنا عبر

    يتطلب جسم الإنسان العديد من المغذيات الدقيقة والرئيسية لأداء وظائفه المختلفة، ومن بين تلك المغذيات "الفيتامينات"، والتي قد يسبب نقصها مشاكل كبيرة للإنسان.

    ويتجه الكثير من الناس حاليا إلى تناول المكملات الغذائية وعقاقير الفيتامينات من أجل تقوية أجسامهم سواء لتقوية جهاز المناعة أو لمنح الجسد قدرا كافيا من مضادات الالتهابات، التي تساعد على مواجهة الإنسان عدوى فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19".

    ولكن يحذر الخبراء، وفق ما أورده موقع "تايمز نيوز ناو"، من أن الإفراط في تناول تلك المكملات الغذائية وعقاقير الفيتامينات من دون سبب أو داع قد يكون قاتلا للإنسان.

    وأشار الخبراء إلى أن المكملات الغذائية آمنة، بشرط ألا تبالغ في تناولها، ولا تتناول تلك العناصر الغذائية في شكل مكملات غذائية تحصل على ما يكفي منها بالفعل، وتتجنب تناول المغذيات الطبيعية التي تكون أكثر قوة وأقل ضررا.

    يجب على الشخص تناول المكملات الغذائية فقط عندما يوصي الطبيب بذلك.

    ويجب أن يمتنع الشخص عن تناول المكملات الغذائية وعقاقير الفيتامينات من تلقاء نفسه، لأن أي شخص قد يكون لديه حساسية من عقاقير بعينها أو مكملات بعينها ولا يدري ويتسبب في أضرار بالغة بجسده لم يكون يتوقعها.

    يُنصح فقط بتناول المنتج الذي أوصى به طبيبك، لأنه على دراية بمكونات هذه المكملات، وطبيعة تفاعلها مع حالتك الجسدية والصحية.

    انظر أيضا:

    هل تنتهي صلاحية الفيتامينات... ماذا يحدث للجسم حال تناولها
    الجوع وفيتامين "سي"... الأطباء يقضون على السرطان من دون استخدام أدوية
    نقص فيتامين يسبب مضاعفات مرض "كوفيد-19"
    أعراض نقصها والجرعة المضبوطة... الخريطة الشاملة لـ3 فيتامينات مقوية للمناعة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار صحة, عقاقير, مكملات غذائية, الفيتامينات, فيتامينات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook