17:16 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشفت خبيرة التغذية ماريا سيتيل، عن دراسة وتبديد 5 مقولات أساسية شائعة حول الخبز، مشيرة إلى علاقة البعض بالخبز تتسم برابطة غير مستقرة لما يصدقونه من مزاعم تدور حوله ربما يكون يتسم الكثير منها بالخطأ.

    ونقلت وكالة "Expressen" السويدية، عن الخبيرة قولها، إن "المقولة الأولى تزعم بأن الخبز الأسمر أكثر فائدة من الخبز الأبيض، من الناحية الصحية"، مؤكدة "أنه يتم تحديد الفائدة من خلال تحديد كمية الحبوب الكاملة في الخبز، سواء كان من النوع الأبيض أو الأسود".

    وأضافت أن "الكثيروين يعتقدون أيضا، أنهم يتعرضون للسمنة بسبب تناول الخبز بكثرة، مشددة على أن وزن الشخص يتعلق بمقدار ما يأكله ومدى حركته وصرفه للطاقة.

    كما نفت الخبيرة أن "تناول الخبز يتسبب دائما بانتفاخ المعدة"، قائلة "يمكن أن تتشكل الغازات في البطن بسبب الصدمات النفسية وقلة الحركة، وعدم تناول ما يكفي من السوائل".

    ووفقا لها، فإن المزاعم عن "النشويات السيئة" في الخبز، أيضا ضرب من الهراء، مشيرة إلى أن خبز الحبوب الكاملة، يساعد على تقليل تقلبات السكر في الدم، ويسمح للمرء بالبقاء في حالة شبع لفترة أطول، وعدم استهلاك سعرات حرارية إضافية.

    ودحضت الخبيرة، الزعم بأن الخبز لا يشكل وجبة حقيقية، لأن الساندويتش يمكن أن يشكل وجبة كاملة، رافضة الربط بين تناول الخبز بكثرة وتضرر البيئة.

    كما شددت على أن تأثير زراعة الحبوب من أجل الخبز يبقى ضئيلا على المناخ، على عكس البقوليات، منوهة بأنه يتم استهلاك كميات قليلة من الماء، خلال عملية إنتاج الخبز.

    انظر أيضا:

    "رغيف الخبز"... موالون لأمريكا يمنعون مزراعي الحسكة من إيصال قمحهم إلى المراكز الحكومية... فيديو
    ما سر "الخبز الأحمر" في السعودية... فيديو
    بالفيديو.. في زمن كورونا رجل ألماني "يصطاد" خبز الباغيت والكرواسان من فرنسا
    هل ترفع الحكومة الأردنية الدعم عن الخبز
    ردا على منشور الخبز... إيلون ماسك يعترف بحبه للغة الروسية
    الكلمات الدلالية:
    دراسة, السويد, الخبز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook