20:58 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قام الباحثون في جامعة "كونكوك" في كوريا الجنوبية أخيرًا بإنشاء أول روبوت صغير لخنفساء طائرة تستطيع التحليق لمدة 9 دقائق.

    وأطلق الباحثون على الروبوت لقب "KUBeetle-S"، وهو روبوت طائر مستوحى من أنواع من الخنفساء ذات القرون والتي يطلق عليها علميا اسم "Allomyrina dichotoma" ، والتي تعد من بين أكبر الحشرات على كوكب الأرض.

    وطور الباحثون في الجامعة آلية رفرفة يمكن أن تخلق زاوية تعوض وزن الحشرة الروبوت، والتي يطابق وزنها تقريبا وزن الخنفساء الأصلية (من 5 إلى 10 غرام).

    وبحسب مجلة "techxplore" العلمية، يمكن التحكم بهذا الروبوت الصغير جدا بعدة اتجاهات من خلال نظام توجيه وأجهزة بث متواجدة داخل جسم الروبوت.

    وقال البروفيسور هون تشول بارك، أحد الباحثين الذين أجروا الدراسة الأخيرة على الروبوت. "نظرا لأن الروبوت غير مجهز بأسطح وأجنحة تحكم بالاتجاهات في الذيل، على عكس الحشرة، لذلك يجب أن تكون أجنحتها الخفاقة قادرة على إنتاج لحظات تحكم فقط عن طريق تغيير حركات الأجنحة في منتصف حركة الخفقان".

    وتمكن البروفيسور وفريق العمل من تعديل مستوى الضربات والسكتات في حركة الأجنحة لتولد حركة متعددة الاتجاهات إلى اليمين واليسار والأمام والخلف.

    وطور الباحثون خوارزمية للتحكم بالأجنحة تم ربطها على أجهزة تحكم خارجية أتاحت سيطرة تامة على حركة الأجنحة لأول مرة في علوم الطيران باستخدام أساليب الرفرفة.

    انظر أيضا:

    الصين تعلن حقن أول إنسان في العالم بجسم مضاد "بشري بالكامل" ضد كورونا
    السر في القصيدة... العثور على كنز هائل أخفاه صاحبه قبل 10 سنوات مات لأجله 5 أشخاص... صور وفيديو
    بسبب منحها الحرية للببغاوات فقدت حياتها... العالم في صدمة من تعذيب طفلة حتى الموت... صور
    العلماء يرصدون كواكب مشابهة للأرض في مراحل تكوينها الأولى... صور
    الكلمات الدلالية:
    تكنولوجيا, روبوت, الخنفساء السوداء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook