12:24 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    انفصلت مركبة الفضاء الأمريكية سبيس إكس كرو دراغون "إنديفور" التي تحمل رائدي فضاء ناسا، روبرت بينكن ودوغلاس هيرلي، عن الطرف الأمامي لمحطة الفضاء الدولية (ISS)، يوم السبت، بعد أن أكملت مهمة لشهرين. 

    وأعلنت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء في الولايات المتحدة (ناسا)، أن المركبة الفضائية انفصلت عن وحدة "هارموني"، على محطة الفضاء الدولية، في الساعة 7: 35 مساء، بالتوقيت الصيفي (2335 بتوقيت غرينتش). 

    وقام محركان صغيران جدا بعملية احتراق أسهمت بفصل المركبة الفضائية عن محطة الفضاء الدولية، وتقوم المركبة بالتحرك ببطء بعيدا عن المختبر المداري في مسار مداري سيعيد رائدي الفضاء وحمولتهما بأمان إلى الأرض، وفقا لناسا.

    وبمجرد التحليق بحريتها، ستقوم المركبة الفضائية بتنفيذ أربع عمليات إحراق مغادرة بشكل مستقل لدفع المركبة الفضائية بعيدا عن محطة الفضاء الدولية، وبدء رحلة العودة إلى الأرض.

    وتهدف ناسا وشركة "سبيس إكس" أن تكون منطقة بينساكولا في خليج المكسيك كموقع عودة رئيسي للهبوط والاستقبال لمركبة "كرو دراغون" ورائديها الأمريكيّين، والمقرر في الساعة 2: 41 عصرا بتوقيت شرقي الولايات المتحدة (1841 بتوقيت غرينتش) يوم الأحد.

    وكان رائدا الفضاء قد وصلا إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) على متن المركبة (كرو دراغون) في 31 مايو/آيار، بعد إطلاقها من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في ولاية فلوريدا. 

    انظر أيضا:

    فرصة لسكان موسكو لرؤية مركبة الفضاء الدولية بالعين المجردة
    المركبة "سيوز" الروسية التي تحمل الروبوت "فيودور" تلتحم بمحطة الفضاء الدولية
    الإمارات تحتفي بإرسال أول رائد فضاء إلى المحطة الدولية على متن المركبة الروسية "سويوز"
    ناسا: مركبة "دراغون" الفضائية تصل إلى محطة الفضاء الدولية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, ناسا, محطة الفضاء الدولية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook