13:51 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    توصل علماء وأطباء متخصصون إلى دراسة تفيد بأن هناك ترابط وثيق بين معدن المغنيسيوم وهشاشة العظام، ما يؤثر على صحة المفاصل والعظام، كما أنه مسؤول عن الدهون وتغذية الجسم.

    وأشارت الدراسة أن هناك العديد من الأطعمة والمنتجات التي يمكن من خلالها تعويض نقص مادة المغنيسيوم في الجسم.

    ومن أبرز هذه المنتجات الخضار الورقية حيث تعتبر من المصادر الرئيسية الغنية بالمغنيسيوم. وتتميز هذه الفئة بغناها بالفيتامينات والمعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم والتي تكافح الأمراض وتحافظ على صحة القلب. ومن بينها السبانغ والسلق.

    الكاكاو يعتبر مصدرا غنيا جدا بالمغنيسيوم ، ويعتبر الكاكاو الخام أكبر مصدر للمغنيسيوم من أي شيء آخر. كما يساعد الكاكاو على تقليل ضغط الدم والمحافظة على صحة القلب والعظام. 

    البقوليات التي تعد من المصادر المهمة للحصول على المغنيسيوم، ومنها الفاصولياء وفول الصويا والعدس والبازلاء.

    وتعتبر الأفوكادو غنية تحتوي بالمغنيسيوم، بالإضافة إلى غناه بالبوتاسيوم والدهون الصحية المفيدة للقلب. تحتوي ثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو على 58 مليغرام من المغنيسيوم وبالتالي توفر 15% من الاحتياجات اليومية للجسم من هذا المعدن. 

    وأخيرا الموز حيث يشتهر بغناه بالبوتاسيوم كما المغنيسيوم وكلاهما يساعدان على خفض ضغط الدم ومعالجة التشنجات، بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى كالفيتامين B والألياف. وتحتوي حبة واحدة كبيرة على 37 ملغ من الغنيسيوم أي 9% من حاجتنا اليومية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook