19:34 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قامت مجموعة من العلماء، بتحديد عامل يزيد بشكل كبير من خطر الوفاة بفيروس "كورونا" المستجد، بمعدل 9 مرات على الوفاة العادية للحالة، وفقا لتقارير بوابة "ميديكال إكسبريس".

    موسكو - سبوتنيك. ووفقا لدراسة أجريت على 568 مريضا، تم تشخيص إصابتهم بمرض "كوفيد- 19" في الفترة بين فبراير/ شباط 2020 ويوليو/ تموز من نفس السنة، أوضحت التحاليل بأن 45 % من المشاركين يعانون من أمراض اللّثة.

    فبعد الاطلاع على العوامل المساعدة في إمكانية الإصابة بـ"كوفيد- 19" مثل العمر والجنس والوزن ووجود عادات سيئة، اتضح بأن المرضى الذين يعانون من أمراض اللّثة، هم أكثر عرضة بنسبة 3.5 مرة للوصول إلى وحدة العناية المركزة، وأن 4.5 مرة أكثر عرضة للحاجة إلى جهاز التنفس الاصطناعي، و9 مرات أكثر عرضة للوفاة بفيروس "كورونا" المستجد.

    ووفقا للباحثين، فإنه "إذا كانت علامات الدم التي تشير إلى وجود التهاب في الجسم أعلى بشكل ملحوظ لدى مرضى "كوفيد- 19"، الذين يعانون من أمراض اللّثة، فإن الالتهابات قد تفسر زيادة معدل المضاعفات في هذه الفئة من المرضى".

    وسابقا، أفاد خبراء في مجال الطب، بأن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات متعلقة بأمراض اللّثة وحتى إلى سقوط الأسنان، فغالبا ما يشكو المرضى الذين أصيبوا بـ"كوفيد- 19" من فقدان أسنانهم وسقوطها دون سيلان للدم كما المعتاد، وهي إشارة إلى حدوث شيء ما للأوعية الدموية على مستوى اللّثة. وفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

    انظر أيضا:

    شركة "فايزر" تسحب عرض الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد في الهند
    دراسة تحدد موعد عودة الحياة إلى طبيعتها كما كانت قبل كورونا
    بريطاني يخرج من غيبوبة استمرت 10 أشهر أصيب فيها مرتين بكورونا
    الكلمات الدلالية:
    أسباب, وفاة, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook