04:07 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    تمكن علماء الجامعة الوطنية للبحث التكنولوجي الروسية، بتصنيع مادة نانوية جديدة تطيل عمر خدمة بطاريات أيون الليثيوم، المستخدمة في الأجهزة المنزلية والهواتف الذكية والسيارات الكهربائية.

    يتم توفير دورة الشحن والتفريغ في مثل هذه البطاريات من خلال حركة أيونات الليثيوم بين قطبين، من القطب المشحون سالبًا إلى القطب المشحون موجبا.

    وتنخفض سعة بطارية أيون الليثيوم بسبب مادة الجرافيت، لهذا السبب طور العلماء مادة جديدة يمكن أن توفر زيادة كبيرة في السعة وإطالة عمر البطارية، بحسب ما نشرته مجلة "Journal of Alloys and Compounds".

    ووفقا للعلماء، سترفع هذه المادة مقدرة البطارية بثلاث مرات مقارنة بالمتواجدة في السوق، كما ستزيد دورات الشحن والتفريغ في البطاريات الجديد بمقدار 5 مرات، وسيتم تحقيق ذلك عن طريق تفاعل الهيكل النانوي مع العناصر المكونة المستخدمة.

    واستخدم العلماء طريقة التحلل الحراري "aerosol spray pyrolysis" للحصول على المادة النانوية، وقاموا بتحويل محلول مائي مع أيونات المعادن اللازمة إلى ضباب باستخدام الموجات فوق الصوتية، وتبخر الماء عند درجات حرارة تصل إلى 1200 درجة مئوية مع تحلل الأملاح المعدنية. وبالنتيجة حصل الباحثون على كرات بحجم الميكرون قادرة على العمل في نظام أيون الليثيوم.

    انظر أيضا:

    هاتف "شاومي" ينجح في اختبار القوة.. فيديو
    تسريبات تكشف تقنية كاميرا متطورة في هاتف "وان بلس 9 برو" المرتقب... فيديو
    تطوير إكسسوار جديد للهاتف الذكي للكشف عن "كورونا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook