00:28 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 82
    تابعنا عبر

    أعلن أخصائي التغذية، ميخائيل غينزبورغ أنه من المهم مراقبة مستوى الكالسيوم وفيتامين "د" في الجسم من أجل تجنب حدوث مشاكل في العظام.

    وقال لقناة "زفيزدا" الروسية: "كلما زاد الكالسيوم في العظام، كان ذلك أفضل، حيث يتم طرده من الجسم مع تقدم العمر. يبدأ مرض هشاشة العظام من نقصه، وهو أمر خطير مع مضاعفات مختلفة. إن أخطرها الكسور، على سبيل المثال، عندما ينزل شخص إلى الطابق السفلي ويسقط ويعاني من كسر في الفخذ".

    يوجد كمية كبيرة من الكالسيوم في منتجات الألبان - الحليب والجبن واللبن - ومشروبات الحليب المخمر. حصة واحدة من المنتج تفي بالمتطلبات اليومية. إذا كان الشخص لا يحب الحليب، يجدر تناول الأسماك المعلبة أكثر والخضروات، ولا سيما الملفوف.

    وأضاف الطبيب أن فيتامين "د" يساعد على امتصاص الكالسيوم في العظام وتثبيته في الجسم، وهو موجود بكميات كبيرة في أسماك البحر الزيتية، أقل في البيض والحليب. يحتاج الشخص ثلاث حصص من الأسماك يوميًا للحصول على ما يكفي من المادة. والشمس مصدر طبيعي لفيتامين "د".

    وأضاف خبير التغذية أنه في فصل الشتاء، يمكن لسكان خطوط العرض الشمالية تناول العديد من الأدوية للحفاظ على الفيتامين. الجرعة الوقائية حوالي 250 وحدة. بالإضافة إلى امتصاص الكالسيوم، فيتامين "د" يساعد الدماغ ويحسن المزاج.

    علامات التهاب المفاصل وهشاشة العظام
    © Sputnik / M.Hassan
    علامات التهاب المفاصل وهشاشة العظام

    انظر أيضا:

    منها السمك...أطعمة تحمي مرضى السكري من هشاشة العظام
    يحمي القلب ويحارب هشاشة العظام… 10 فوائد مذهلة للجرجير
    علامات التهاب المفاصل وهشاشة العظام
    الكلمات الدلالية:
    فيتامين D, الكالسيوم, هشاشة العظام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook