04:58 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    يعتبر الطول واحدا من عدة عوامل تمنح مقدمي الرعاية الصحية صورة كاملة عن صحة الإنسان، على سبيل المثال، إذا كنت أقصر من المتوسط​​، فستختلف الأهداف الصحية عن شخص أطول قليلا من المتوسط.

    ووفقًا لتقرير عام 2018 الصادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، يبلغ متوسط ​​الطول بين جميع النساء الأمريكيات، اللائي تتراوح أعمارهن بين 20 عامًا وما فوق، 5 أقدام و4 بوصات (حوالي 164 سنتيمتر)، بحسب موقع Cleveland Clinic الطبي. 

    الدراسة التي بُني عليها التقرير، تتبعت مؤشرات الوزن ومحيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم من عام 1999 حتى عام 2016.

    وفي حين وجدت الدراسة أنه لم يكن هناك تغيير حقيقي في الطول لمعظم التركيبة السكانية بين عامي 1999 و2016 (لكل من النساء والرجال)، كانت هناك زيادات في كل من متوسط ​​الوزن ومؤشر كتلة الجسم.

    ومؤشر كتلة الجسم يعد صيغة تستخدم الطول والوزن لحساب وزن الشخص لكل متر من سطح جسمه، وتقاس بالكيلو غرام لكل متر مربع، وتوفر هذه الصيغة قياسًا موحدًا ينطبق على جميع البالغين، حتى مع اختلاف الأطوال والأوزان وأنواع الجسم.

    مقياس مؤشر كتلة الجسم للبالغين:

    أقل من 18: وزن ناقص.

    18- 25: عادي.

    25-30: الوزن زائد.

    40-30: سمين.

    فوق 40: سمنة مفرطة.

    من المهم أن نتذكر أن هذا الرقم هو مجرد تقدير، إذ أن جسم كل شخص فريد من نوعه، مع عوامل مختلفة يمكن أن تحرف مؤشر كتلة الجسم قليلاً (مثل كتلة العضلات) وتتطلب سياقها الخاص لقرارات نمط الحياة الصحية.

    انظر أيضا:

    أبرز ما يجذب المرأة إلى أي رجل... الطول غير مهم
    طول المرأة يعرضها لـ5 أمراض خطيرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook