23:13 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 204
    تابعنا عبر

    قد تسقط أجزاء من مركبة الإطلاق الصينية الثقيلة "لونغ مارش 5 بي"، التي تحلق بشكل لا يمكن التحكم بها، على الأرض في الفترة من 8 إلى 10 مايو/ أيار، لكن من المستحيل التنبؤ بمكان سقوطها في الوقت الحالي، حسبما ذكرت "سي إن إن".

    قال جوناثان ماكدويل، العالم في مركز الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد: "نتوقع أن تدخل الغلاف الجوي في وقت ما بين 8 و 10 مايو. خلال فترة اليومين هذه، سوف تحلق حول الأرض 30 مرة. هذا الجسم يتحرك بسرعة نحو 18 ألف ميل في الساعة (29 ألف كم/ الساعة)، إذا أخطأت بالتخمين لمدة ساعة، فلن تعرف بالضبط أين سيسقط".

    يذكر أنه في 29 أبريل/ نيسان، أطلقت الصين إلى المدار الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية المستقبلية باستخدام مركبة الإطلاق الثقيلة "لونغ مارش 5 بي"، التي تبلغ كتلتها 22 طنًا.

    بعد ذلك، صرحت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" أن أجهزة المراقبة الروسية كانت تتعقب أجزاء الصاروخ الذي أطلق وحدة المحطة الصينية في الفضاء.

    وفقًا لنظام التحذير الآلي للمواقف الخطرة في الفضاء القريب من الأرض، فإن الجزء الثاني من مركبة الإطلاق "لونغ مارش 5 بي" يحلق في المدار بشكل لا يمكن التحكم به. ستظهر الاحتمالات الحقيقية لنقطة الهبوط في 7-8 مايو. أيضًا، ذكرت الوكالة الروسية أنه لا يوجد تهديد لأراضي روسيا.

    انظر أيضا:

    شركة أمريكية تنجح بإطلاق صاروخ فضائي من متن طائرة... فيديو وصور
    السماح لكوريا الجنوبية بتطوير صاروخ فضائي يعمل بالوقود الصلب
    روسيا تطور أول صاروخ فضائي قابل لإعادة الاستخدام
    الكلمات الدلالية:
    الأرض, الفضاء, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook