17:52 GMT24 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يستخدم الكثير من الناس النظارات الشمسية الأصلية كانت أم تقليد في فصل الصيف، لوقاية عيونهم من أشعة الشمس وأيضا كمظهر جمالي يواكب الموضة، لكن استخدام النظارات الشمسية منخفضة الجودة يعود بالضرر على العين.

    أوضحت طبيبة العيون الروسية، تاتيانا شيلوفا مخاطر ارتداء النظارات الشمسية منخفضة الجودة، مشيرة إلى أن الاعتقاد السائد حول أنه كلما كانت النظارات أغمق كانت ذات فائدة أكبر بأنها غير صحيحة.

    وقالت شيلوفا: "إنه عندما يكون الشخص في الخارج ومعرّضا لأشعة الشمس، فإن عدسات النظارات الداكنة التي لا تتمتع بحماية ضد الأشعة البنفسجية، تسمح للأشعة الشمسية بالدخول إلى العين وتسبب ضررا فيها، من إعتام للعين أو حروق في الشبكية وتلف القرنية".

    وأضافت: "الكثير من الناس يستخدمون نظارات شمسية رخيصة الثمن لعدة سنوات، والتي يتم شراؤها من الشارع أو من المحلات التجارية التي لا تعتمد على الجودة، والتي يختارونها على حساب الإطار الخارجي للنظارة ولا يهمهم العدسة سواء كانت محمية من الأشعة فوق البنفسجية أم لم تكن".

    ونبّت شيلوفا إلى أنه "يجب أن تحتوي النظارات الشمسية على ملصق يشير إلى الطول الموجي للأشعة فوق البنفسجية، فعلى سبيل المثال: تختلف نظارات الجبال عن تلك التي ترتديها في البحر أو في داخل المدن".

    كما أوصت الطبيبة بشراء النظارات من محلات البصريات والتي لديهم شهادات للعدسات المخصصة ضد الأشعة فوق البنفسجية.

    انظر أيضا:

    طبيبة روسية تكشف عن فوائد تناول التمر بانتظام
    طبيبة روسية تكشف علاقة بذور الرمان في علاج الأمعاء
    طبيب بريطاني ينصح باتباع 7 عادات بسيطة لإبطاء الشيخوخة
    طبيب روسي: برودة اليدين علامة للإصابة بمرض خطير
    الكلمات الدلالية:
    مخاطر, نظارات, صحة العيون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook