23:45 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    يعتبر نقص الحديد أكثر شيوعًا عند النساء الحوامل والأطفال دون سن الخامسة والنساء في سن الإنجاب وكبار السن.

    هل يمكن لمكمل فيتامين "سي" أن يساعد؟

    يمكن أن تساعد المكملات في مجموعة واسعة من المشاكل الصحية. تظهر الأبحاث أن تناول المزيد من فيتامين "سي" يمكن أن يرفع مستويات مضادات الأكسدة في الدم بنسبة تصل إلى 30 في المائة، كما يساعد دفاعات الجسم الطبيعية على محاربة الالتهابات. فيتامين "سي" هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن ترفع مستويات مضادات الأكسدة في الدم وتساعد في علاج نقص الحديد.

    الحديد ضروري لنمو خلايا المخ، والنمو البدني وتكوين الهرمونات، ويدعم التمثيل الغذائي للعضلات.

    على الرغم من أن العوامل المتعددة يمكن أن تسهم في نقص الحديد، يمكن تصنيف الأسباب إلى فئتين رئيسيتين: زيادة متطلبات الحديد وانخفاض تناول الحديد أو امتصاصه، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

    بدون كمية كافية من الحديد، لا يستطيع جسمك إنتاج ما يكفي من مادة في خلايا الدم الحمراء لحمل الأكسجين (الهيموجلوبين). نتيجة لذلك، يمكن أن يتسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في الشعور بالتعب وضيق التنفس.

    فحصت دراسة نُشرت في جاما نيتورك فعالية وسلامة فيتامين "سي" لتكميل الحديد في المرضى البالغين المصابين بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

    أظهرت الأبحاث أنه يمكن زيادة امتصاص الحديد عن طريق تناول عصير البرتقال مع الوجبات (حتى الحد الأقصى الموصى به من تناول الإنسان اليومي لفيتامين "سي") ، وفقًا لتقارير GP Online.

    علاوة على ذلك، يبدو أن تعزيز امتصاص الحديد في وجود فيتامين "سي" يكون ملحوظًا بشكل خاص في الأطعمة التي تحتوي على مثبطات امتصاص الحديد. يمكن أن يشارك فيتامين "سي" أيضًا في نقل الحديد إلى الدم.

    كما هو الحال مع معظم المكملات، من الأفضل دائمًا مراجعة طبيبك قبل تناول أي مكملات جديدة.

    انظر أيضا:

    علامات تشير إلى نقص "فيتامين بي 12" في الجسم
    علامة على الوجه تدل على نقص فيتامين ب12
    فوائد وحقائق صحية مدهشة عن فيتامين "سي"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook