12:26 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أرسلت وكالة الفضاء الروسية الحكومية "روس كوسموس" اقتراحا مكتوبا إلى وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بشأن استعدادها للمساعدة في استكشاف أخطاء مركبة الفضاء "ستار لاينر" وإصلاحها.

    موسكو - سبوتنيك. وأكد المكتب الصحفي لوكالة "سبوتنيك": "تم إرسال خطاب موقع من نائب المدير العام للمؤسسة الحكومية للتعاون الدولي سيرغي سافيليف".

    وفي وقت سابق، أعرب رئيس روسكوزموس دميتري روغوزين عن استعداده لإرسال متخصصين روس لمساعدة الولايات المتحدة، وذلك تعليقا على المعلومات التي تفيد بأن شركة "بوينغ" ستعيد المركبة الفضائية "ستار لاينر" إلى المصنع لإصلاح أعطال المحرك.

    هذا وأجلت وكالة "ناسا" الأمريكية في 29 يوليو/تموز الماضي، إطلاق المركبة الفضائية، التي كانت مقررة في الـ30 من الشهر ذاته، وربطت التأجيل بضرورة تعامل طاقم محطة الفضاء الدولية مع وحدة "ناؤوكا" (الروسية)، التي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية، والتي تم عمل محركاتها بشكل غير متوقع بعد ساعات قليلة من التحامها بالمحطة. وفي وقت لاحق، تم تأجيل إطلاق "ستارلاينير" مرة أخرى، لأسباب فنية هذه المرة.

    وليست هذه المشاكل الأولى للمركبات من إنتاج "بوينغ"، حيث لم تتمكن الرحلة التجريبية الأولى في ديسمبر/كانون الأول 2019 من دخول المدار المحدد، بسبب عطل في الساعة على متن المركبة، وعادت إلى الأرض.

    انظر أيضا:

    مدير وكالة الفضاء الروسية يكشف موعد إطلاق صاروخ "سويوز-2"
    بوتين: اعتقال مستشار مدير وكالة الفضاء الروسية بسبب التسريبات السرية وليس بسبب عمله الصحفي
    وكالة الفضاء الروسية تحسم الجدل حول مكان وموعد سقوط الصاروخ الصيني... صور
    وكالة الفضاء الروسية تخصص مبلغ 4.2 مليون دولار لدراسة كوكب الزهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook