00:03 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية من نوع من الخضراوات يجب عدم تناوله نيئا، لأنه يشكل خطرا حقيقيا على الصحة.

    وتنصح المراكز عبر موقعها الرسمي بعدم تناول البراعم التي تخرج من "البذور والفاصوليا في ظروف دافئة ورطبة"، وهي ظروف تكاثر مثالية للبكتيريا، بما في ذلك السالمونيلا والليستريا والإيكولاي.

    وبحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قد تكون هذه البكتيريا موجودة في أي منتج، لكنها تقول إن طريقة زراعة البراعم محفوفة بالمخاطر بشكل خاص.

    وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه "في حالة وجود عدد قليل من البكتيريا الضارة في البذرة أو عليها، فمن الممكن أن تنمو البكتيريا إلى مستويات عالية أثناء الإنبات، حتى لو كانت تلك البراعم تنبت في ظروف صحية داخل المنزل.

    ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن تناول البراعم دون طهيها يمكن أن يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي، لذا تنصح بطهيها جيدا لأن "الطبخ يقتل البكتيريا الضارة ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض".

    كما تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن أي شخص يندرج تحت فئات (الأطفال الأقل عن 5 سنوات والبالغين 65 عاما وما فوق والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة) أن يتجنبوا تناول البراعم النيئة أو المطبوخة قليلا من أي نوع، بما في ذلك البصل والبرسيم والفجل وفاصوليا المونج.

    كما شددت على عدم طلب إضافة البراعم النيئة على الطعام عند تناوله خارج المنزل، سواء كان شطيرة أو سلطة في مطعم أو أطعمة معلبة.

    انظر أيضا:

    تتخلص من السموم وتكافح السرطان... خبيرة تغذية تعتبر هذه الخضار "نمبر وان"
    فوائد تناول الخضار والفواكه مع القشر
    أفضل الخضار لخسارة الوزن وطرق تناولها
    عنصر في الخضار الورقية واللحوم يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%
    هل كل الشموع التي تغلف الخضار والفواكه ضارة؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook