00:57 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت نيجيريا، اليوم الجمعة 1 أكتوبر/تشرين الأول، رفعها الحظر المفروض على منصة "تويتر"، لكن بشروط فرضتها السلطات النيجيرية.

    وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أنه اشترط على تويتر أن يقتصر استخدام تويتر في نيجيريا على الارتباطات التجارية والاستخدامات الإيجابية.

    وقالت الحكومة النيجيرية إنها على وشك إبرام اتفاق مع تويتر بشأن استئناف العمليات.

    وأوضح الرئيس النيجيري محمد بخاري، في خطاب رسمي: "نحن كدولة، ملتزمون بضمان أن تستخدم الشركات الرقمية منصتها لتحسين حياة مواطنينا، واحترام سيادة نيجيريا، والقيم الثقافية، وتعزيز الأمان على الإنترنت".

    وتم حظر موقع تويتر في البلاد بعد تغريدة كتبها بخاري هددت بمعاقبة الانفصاليين الذين زُعم أنهم هاجموا المباني الحكومية.

    في ذلك الوقت، قالت شركة التواصل الاجتماعي في تغريدة على تويتر إنها "قلقة للغاية" من تصرفات نيجيريا وأنها تعتبر الإنترنت المفتوح "حقًا أساسيًا من حقوق الإنسان".

    وكتب الرئيس النيجيري محمد بخاري حينها: "من كان منا في الميدان لثلاثين شهرا وخاض الحرب سيعاملهم باللغة التي يفهمونها". ولفت بيان "تويتر" إلى أن التغريدة تخالف سياسته المتعلقة بالموقع، مما دفعه لتعليق الحساب لمدة 12 ساعة.

    من جانبه، رفض وزير الإعلام النيجيري، الخطوة التي اتخذها "تويتر"، مؤكدا أنه من حق الرئيس بخاري التام التعبير عن استيائه من العنف من منظمة محظورة.

    وأعربت أمريكا والاتحاد الأوروبي عن قلقهما، إزاء قرار نيجيريا حظر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إلى أجل غير مسمى، بعد أن حذفت شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية تغريدة من حساب الرئيس النيجيري، لمخالفتها قواعدها.

    وأصدرت البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وإيرلندا بيانا مشتركا في وقت متأخر من، أمس السبت، يدين حظر "تويتر"، أكدت فيه أن "حظر أنظمة التعبير ليس هو الحل"، بحسب وكالة "فرانس برس".

    انظر أيضا:

    تويتر تعد مستخدميها بإصلاح مشكلة "التغريدات المختفية"
    "تويتر" تسمح باستخدام عملة بيتكوين عبر منصتها
    "تويتر" يختبر حلولا مبتكرة لتصفية الردود المسيئة والحد منها
    "تويتر" يعد مستخدميه بجودة تحميل فيديوهات أفضل من السابق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook