12:42 26 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    كريغ ستيفن هيكس

    مقتل عائلة مسلمة برصاص أميركى في نورث كارولينا يثير عاصفة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي

    © AP Photo/ Uncredited
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 5220151

    أثار مقتل عائلة مسلمة مكونة من 3 أفراد في حي تشابل هيل بولاية نورث كارولينا على يد مواطن أميركي، حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".

    القاهرة — سبوتنيك

    أثار مقتل عائلة مسلمة مكونة من 3 أفراد في حي تشابل هيل بولاية نورث كارولينا على يد مواطن أميركى، حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بسبب ما أسموه تجاهل الإعلام الغربى لقتل عائلة مسلمة بالكامل على يد شخص أميركى في مقابل ما حدث من ترويج اعلامي ضخم لحادثة صحيفة  "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، التى وقعت في باريس، وذلك من خلال هاشتاغ دشنه رواد تويتر تحت إسم  #ChapelHillShooting   والذي أدانوا فيه "الجريمة وصمت الإعلام الغربي عنها".

    الشبان الثلاثة المسلمين، في حي تشابل هيل بولاية نورث كارولينا الأميركية، الذين قتلوا على يد المواطن الأمريكي، قالت عنهم صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنهم، ضيا شادي بركات (23 عاما)، وزوجته يسر محمد (21 عاما)، وشقيقتها رزان محمد (19 عاما). وقتلوا على يد مواطن أمريكى يدعى كريج ستيفن هيكس.

    وفقا للصحيفة البريطانية، فإن هيكس "القاتل"، حسبما وصف نفسه على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، سلم نفسه للسلطات بعد ارتكابه للجريمة، وبدأت التحقيقات معه، وتم توجيه له تهم القتل العمد.

    وأشارات الصحيفة إلى أن الشاب الفلسطيني الأصل، شادي بركات، كان أحد عشاق كرة السلة والقدم الأميركية، التحق في كلية طب الأسنان بجماعة نورث كارولينا، إلى جانب أنه أحد المتطوعين في الجمعيات التي توفر الرعاية الطبية لأسنان الأطفال الفلسطينيين.

    ولفتت الصحيفة إلى واحدة من تغريدات بركات على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" يدين فيها دعوات قتل اليهود أو الفلسطينيين، و"كأن ذلك سيحل شيئا".

    آخر صورة التقطت للضحايا الثلاث معا كانت، وفقا للصحيفة البريطانية، في حفل تخرج رزان، الشقيقة الصغرى ليسر زوجة بركات، والتي درست الهندسة المعمارية في جامعة نورث كارولينا.

    وانتشرت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تدشين الهاشتاج الخاص #ChapelHillShooting  الذي تعدت تغريداته أكثر من نصف مليون تغريدة حول الحادث وحول سكوت الإعلام الغربي عنها.

    انظر أيضا:

    حتى أنت يا شارلي؟
    "شارلي إيبدو" تحتجب عن الصدور بسبب الإنهاك
    "شارلي إيبدو" المطلوب خطوة إلى الخلف
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik