08:30 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    طلبة اللغة الروسية في دمشق

    وزير التربية السوري يكشف لـ"سبوتنيك" خطة تطوير اللغة الروسية في المدارس السورية

    © Sputnik . nezar mihoub
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 30

    أكد وزير التربية السوري الدكتور هزوان الوز في تصريح لـ "سبوتنيك"، أن الوزارة وضعت خطة لتطوير اللغة الروسية في مدارسها.

    وبدأ تنفيذ الخطة في العام الدراسي 2014 — 2015 للصف السابع تجريبياً، وفي العام الدراسي 2015 — 2016 للصف الثامن، إضافة إلى تعديل الصف السابع، وتم إجراء التعديلات المناسبة على كتاب الصف السابع، وستطبق في العام الدراسي 2016-2017 للصف التاسع، وهكذا حتى نصل إلى الصف الثالث الثانوي بفرعيه الأدبي والعلمي.

    وبين وزير التربية أن إقبالاً كبيراً ورغبة شديدة ظهرت لتعلم هذه اللغة، لذلك تعاملت الوزارة بشكل إيجابي مع هذا الموضوع فكانت 59 مدرسة تدرس اللغة الروسية في العام الماضي، ووصل عددها في هذا العام إلى مئة وخمس مدارس، وكان عدد التلاميذ في العام الماضي 2500.

    ووصل عدد التلاميذ الذين اختاروا اللغة الروسية في العام الحالي في الصف السابع إلى أكثر من 5059 تلميذا وتلميذة، وبالتالي يكون العدد الإجمالي لهذا العام في الصفين السابع والثامن 7533 تلميذاً وتلميذة.

    وأشار الوزير إلى أن المدرسين حالياً هم من المواطنين السوريين الذين يحملون إجازات جامعية أو شهادات عليا في الأدب الروسي أو في طرق تدريس اللغة الروسية للأجانب أو اختصاصات علمية أخرى تم الحصول عليها من إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق أو من روسيا الاتحادية وأيضاً من المواطنات الروسيات اللواتي يتمتعن بالجنسية العربية السورية ويحملن الشهادات نفسها ووصل عدد مدرسي اللغة الروسية في هذا العام إلى 60 مدرساً.

    انظر أيضا:

    تعليم ما بعد الهروب .. تلاميذ نازحون يتفاعلون مع المناهج المكثفة
    "الرقاويون"... باتوا دروعاً بشرية لدى "داعش" بلا سكن أو تعليم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik