07:08 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الفتاة الفلسطينية دانية المصري التي تطمح للوصول إلى العالمية من خلال اللياقة البدنية

    بالصور والفيديو...فتاة غزية تطمح للوصول إلى العالمية من خلال اللياقة البدنية

    © Sputnik. Hisham Mohammed
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 19430

    ترتدي ملابسها الرياضية استعداداً لممارسة التمارين في إحدى صالات اللياقة البدنية وسط مدينة غزة، وتحاول من خلال دراستها للعلاج الطبيعي في الجامعة، أن تدعم موهبتها بالعلم، للتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة، في طريقها وراء حلمها بالمشاركة في المسابقات الدولية.

    دانية المصري ابنة العشرين عاماً من جنوب قطاع غزة، قالت في حديثها لـ"سبوتنيك"، إنها بدأت بممارسة الرياضات منذ صغرها، ومنها السباحة والجري لمسافات طويلة، حيث حققت العديد من المراكز المتقدمة في المسابقات التي شاركت فيها على مستوى دولة الإمارات، قبل انتقالها للدراسة والسكن في قطاع غزة.

    وأوضحت المصري أنها تركز حالياً على تمارين المقاومة والشدة العالية، التي تتضمن العديد من الحركات الخاصة، بالإضافة إلى رفع الأوزان خلال تأدية هذه الحركات، مشيرةً إلى أن "تمارين المقاومة والشدة العالية تركز على التمارين الوظيفية التي تحسن من اللياقة والقوة العضلية والمرونة".

    وأكدت على ضرورة مشاركة الفتيات في ممارسة الرياضة، سواء في الصالات الرياضية، أو حتى في البيوت إذا كان الأهل يمانعون خروجهن إلى الصالات، متسائلةً "لماذا لا يكون هناك حق لممارسة الفتيات للرياضة بشكل طبيعي؟ فالرياضة خلقت للجميع، وحتى لو عارض الأهل خروج الفتاة عليها ممارسة الرياضة في البيت".

    ولفتت المصري إلى أنها تطمح إلى تحسين لياقتها بشكل كبير،  والعمل على تأسيس مركز للياقة البدنية خاص بالفتيات، يتضمن الرياضة والتمرين، والعلاج الطبيعي، والتغذية، منوهةً إلى أن مستوى الرياضة في قطاع غزة ضعيف، ويحتاج إلى الكثير من التطوير.

    وأضافت "أحلم بالمشاركة ببطولات دولية، إضافة إلى مؤتمرات ودورات خارج قطاع غزة، لأن غزة مقيدة بشكل كبير والمسابقات والفعاليات فيها قليلة، كما وأسعى للالتحاق بماجستير يختص بعلاج الإصابات الرياضية، بعد الانتهاء من دراستي الجامعية".

    وأثنت المصري على التشجيع الدائم الذي تتلقاه من قبل أهلها، الذين يشاركونها شغفها الرياضي ويشجعونه، مضيفةً "في أوقات الامتحانات أو الأوقات التي لا أستطيع فيها زيارة الصالة الرياضية، أقوم بالتدرب في المنزل، حيث قمت بإنشاء صالة رياضية مصغرة حتى لا أنقطع عن الرياضة".

    الفتاة الفلسطينية دانية المصري التي تطمح للوصول إلى العالمية من خلال اللياقة البدنية
    © Sputnik. Hisham Mohammed
    الفتاة الفلسطينية دانية المصري التي تطمح للوصول إلى العالمية من خلال اللياقة البدنية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, رياضة, دانية المصري, قطاع غزة, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik