22:24 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وقعت "آيرباص" عقدا بقيمة 200 مليون يورو، لبناء الوحدة الثانية لكبسولة الفضاء "أوريون". وقد تم تكليف المجموعة من قبل وزارتي الدفاع والفضاء الأوروبيتين، لبناء وحدة الخدمات الثانية لمهمة الفضاء الأمريكية "أوريون".

    تم توقيع العقد اليوم الخميس في بريمن من قبل وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) كوكيل عن "آيرباص". وقال رئيس الشركة، بحسب (د.ب.أ): "هذا هو يوم عظيم للغاية"، وأضاف رئيس قسم الفضاء وهو المسؤول عن الرحلات الفضائية الاستكشافية مع "أوريون": سيصبح بإمكان الناس السفر إلى الفضاء، وأعرب عن اعتقاده أن "أوريون" يمكن أن تطير أيضا إلى المريخ في وقت لاحق.

    يذكر أن "أوريون" التابعة لوكالة ناسا الأمريكية، تشبه مركبة أبولو المبتكرة، ولكنها أكثر تطوراً، وهي تستعد لشق طريقها نحو الكون. حيث تبدو وحدة طاقم المركبة مشابهةً إلى حد بعيد وحدة القيادة المبتكرة لمركبة أبولو. إذ أن لها نفس الشكل، والهيئة، والصورة الجانبية. ولكن ليس هذا كل ما في الأمر.

    تحتوي المركبة أوريون، والتي من المؤمل أن تبدأ أول رحلة مأهولة لها بحلول عام 2021 حتى العام 2023، على نموذج أكبر من أبولو، حيث أنها أطول، وأعرض، وأثقل. إضافة إلى أن مساحتها أكبر بـ50%. وبإمكان المركبة استيعاب طاقم مكون من أربعة أعضاء بدلاً من ثلاثة في مركبة أبولو. وسيكون لدى الطاقم حيز ساق أكبر. وستحتوي أوريون أيضاً على مطبخ، ونظام إدارة نفايات و لم يكن هذا موجوداً في أبولو.

    وهنالك تحديثات مختلفة للمركبة "أوريون" فبدلاً من خلايا الوقود، ستعمل أوريون بالطاقة الشمسية. وستقوم أنظمة التحكم البيئي بحماية رواد الفضاء من التغير المتطرف في درجات الحرارة، والصوت، والاهتزاز. كما ستتمتع "أوريون" بميزة الحماية من الإشعاع وذلك بسبب زيادة تركيز الإشعاع على سطح المريخ. وأخيراً ستعكس أجهزة الحاسوب، والإلكترونيات، وأنظمة دعم الحياة، وأنظمة الدفع في "أوريون" اكتشافات جديدة مختلفة عن تلك التي استخدمت في أبولو.

    انظر أيضا:

    العثور على الصندوق الأسود الثاني لطائرة أيرباص A320
    الكلمات الدلالية:
    أوريون, ناسا, أوريون, ناسا, وكالة الفضاء الأوروبية, آيرباص, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook