07:32 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    أطفال سوريا

    مواجهة سرطان الأطفال السوريين بالفن التشكيلي والنحت

    © REUTERS/ ALI HASHISHO
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 6340

    أطلق 21 فنانا تشكيليا ونحاتا في إحدى صالات الفنون التشكيلية بالعاصمة السورية دمشق، اليوم الثلاثاء، معرض "بالفن منرسم بسمة" تعبيرا منهم عن دعم الأطفال المصابين بالسرطان في سوريا وانطلاقا من أهمية التكافل الإنساني في المجتمع.

    قال الفنان التشكيلي، الدكتور طلال معلا، الذي شارك بلوحة من أعماله…"بعد كل ما تعرض له بلدنا، حتم على الفنانين السوريين تلمس المشاعر والأحاسيس الإنسانية كونهم جزءاً من المجتمع السوري" مشيراً إلى أن هذه المعارض الخيرية هي تعبير عن التعاضد الاجتماعي والإحساس بالآخر وتتيح للفنان أن يكون على صلة مباشرة مع آلام مجتمعه.

    بدوره أكد الممثل السوري، فادي صبيح، أهمية هذه المبادرات لدعم المجتمع المحلي والتي تعكس الحس الإبداعي والإنساني للفنانين التشكيليين داعياً جميع فعاليات المجتمع السوري لإقامة المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع وتحديداً لشريحة الأطفال، "وهي أقل ما يمكن تقديمه في ظل ما تتعرض له سورية والإنسان السوري".

    وبحسب الفنان التشكيلي، بديع جحجاح، فإن ميزة هذه المبادرات أنها تصب في خدمة الإنسان والمجتمع لافتاً إلى أن فعالية اليوم جميلة وصحية "فالأطفال السوريون بحاجة لهذا الدعم كما أن القائمين عليها عملوا على بناء الجسور المتينة من خلال إطلاق مشاريع ليكون الإنسان السوري داعماً حقيقياً ليس بالقول فقط وإنما بالفعل".

    انظر أيضا:

    بالصور دكتورة "ليزا"..."منقذة الأرواح" تموت في البحر الأسود قبل لقاء أطفال سوريا
    من أطفال روسيا إلى أطفال سوريا
    آثار الحرب تظهر على أطفال سوريا
    بالصور... جنود القوات الخاصة الروسية يحملون أطفال سوريا على أكتافهم
    أطفال سوريا يهربون من الموت بالرصاص ليموتوا بـ"تلوث المياه"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, الفن التشكيلي, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik