05:57 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    على الرغم من التطور التكنولوجي الهائل الذي حدث في مجال العلاج، إلا أن بعض الإندونيسيين لا يزالون يفضلون استخدام النقود المعدنية وزيت جوز الهند في علاج نزلات البرد.

    فمنذ أكثر من قرن من الزمان، ينتشر العلاج بهذه الطريقة بشكل واسع في كافة أنحاء إندونيسيا، وهو أسلوب من الطب التقليدي مصدره ثقافة منطقة "جاوة الوسطى".

    وبحسب "الأناضول" فإن الكثير من سكان إندونيسيا يؤمنون بأن العلاج عبر النقود المعدنية وزيت جوز الهند، يعد وسيلة للتخلص من مشاكل ضعف الجسد، وتراكم الغازات في المعدة، وآلام المفاصل التي تنتج جراء نزلات البرد.

    طريقة العلاج تلك، المعروفة باسم "كيروكان" باللغة المحلية، تهدف إلى التخلص من التشنجات في منطقتي الرقبة والظهر وإراحة المريض.

    وتتم عبر دهن زيت جوز الهند في منطقة الرقبة والظهر، ورسم خطوط في تلك المنطقتين عبر النقود المعدنية تترك لونًا أحمرًا، من أجل تمكين الزيت من التأثير بشكل أكبر على الجلد.

    وفي حديث للأناضول، قال "هيماوان سوتانتو" الذي يفضل استخدام الـ"كيروكان" لعلاج نزلات البرد، أن طريقة العلاج بالنقود المعدنية يفي بالغرض تمامًا، وقال: "أتعرض بشكل كبير للرياح لاستخدامي الدراجة النارية لدى عودتي من العمل ليلًا".

    وأضاف: "تأثير تلك الرياح يؤدي إلى تراكم غازات في معدتي بشكل كبير، وفي نفس الوقت أعاني من آلام في المفاصل؛ لذلك ألجأ إلى هذه الطريقة من العلاج مرة في الشهر".    

    انظر أيضا:

    الشاي الأخضر علاج جديد لأحد أنواع السرطان
    علماء روس: علاج ضد "الإيدز" عام 2030
    تطور طبي قد ينهى أسطورة "عدم وجود علاج تام للشلل"
    الكلمات الدلالية:
    العلاج بالنقود, أخبار إندونيسيا, العلاج بالنقود, الطب البديل, علاج, معالجون, إندونيسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook