02:08 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشفت إحدى عمليات التحقيق في قضايا الفساد قيام موظفين في مشفى ابن سينا، المشفى المختص بالأمراض العقلية في سوريا، عن ترحيل مواد غذائية بشكل وهمي دون أن تكون موجودة أصلاً في مستودع أرزاق المشفى، والقيام بإدخال مواد لمستودع الأرزاق مخالفة للمواصفات من حيث الكم والنوع والسعر ومواد منتهية الصلاحية.

    وطالب الجهاز المركزي للرقابة المالية المحامي العام في ريف دمشق بتحريك دعوى الحق العام بحق هؤلاء الموظفين.

    وبيّن التقرير التحقيقي بحسب صحيفة "الوطن" السورية، مسؤولية أمين مستودع الأرزاق لدى الهيئة العامة لمشفى ابن سينا عن قيامه بترحيل بعض المواد إلى بطاقة المادة بشكل وهمي دون أن يكون لها وجود على جريدة الطعام اليومية كونها تمثل (مذكرة تسليم مواد) وذلك خلافاً لنظام المستودعات الصادر عن وزير المالية السوري.

    وقد ترتب على ذلك قيامه باختلاس مبلغ 4.89 ملايين ليرة سورية (الدولار يعادل 500 ليرة).

    وطلب التقرير وضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لأمين مستودع الأرزاق وأموال زوجته ضماناً لمبلغ 4 ملايين ليرة مع الفوائد القانونية من تاريخ الاستحقاق ولتاريخ السداد. وإبعاد أعضاء لجنة الاستلام عن أعمال اللجان وعدم تسليمهم أي أعمال لجان استلام أو لجان مالية مستقبلاً، والتوجيه بضرورة التقيد بالقانون رقم 51 لعام 2004 ودفتر الشروط العامة لجهة عمل لجان الاستلام، والتقيد بنظام المستودعات الصادر عن وزير المالية لجهة الإشراف على عمل أمين المستودع ومراجعة قيوده ودفاتره.

    انظر أيضا:

    "الجريح ينقذ جريحاً" قصة معركة خاضها أطباء مشفى الكلية بحلب
    الدفاع الروسية تؤكد مقتل طبيبة عسكرية وإصابة آخرين في قصف مشفى عسكري في حلب
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, مشفى ابن سينا, مكافحة فساد, أخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook