06:10 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الزراعة الروسي، يفغيني غروميكو، اليوم الخميس، أن الوزارة توجهت باقتراح إلى الحكومة حول آلية استئناف استيراد الطماطم من تركيا.

    مقاطعة موسكو — سبوتنيك. وقال غروميكو للصحفيين: "وجهت وزارة الزراعة اقتراحها إلى الحكومة الروسية حول آلية استئناف توريد الطماطم من تركيا إلى روسيا، والعمل جاري".

    وأعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة الزراعية والبيطرية  "روس سلخوزنادزور" يوم 15 أيلول/ سبتمبر، أنها على استعداد للنظر في إصدار تصاريح لاستيراد الطماطم (البندورة) من الشركات التركية المصنعة، الكبيرة فقط.

    وعقد في تركيا، في الفترة من 13 إلى 14 أيلول/ سبتمبر، اجتماع للجنة التنفيذية الروسية التركية بشأن الزراعة، ناقش خلاله الطرفان قضايا توريد المنتجات، بما في ذلك الطماطم (البندورة).

    يذكر، أن روسيا فرضت اعتبارا من 1 كانون الثاني/ يناير عام 2016 حظرا على استيراد بعض المنتجات الزراعية التركية ردا على إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة روسية فوق سوريا. وبعد تطبيع العلاقات بين البلدين تم رفع القيود جزئيا. وقد رفعت الحكومة الروسية حظر استيراد المنتجات الزراعية التركية باستثناء الطماطم، فيما لا تزال قائمة القيود التي فرضتها هيئة الرقابة الزراعية الروسية.

    انظر أيضا:

    روسيا مستعدة للنظر في استيراد الطماطم من الشركات التركية الكبيرة فقط
    تركيا تخسر 2 مليار دولار بسبب حظر روسيا استيراد الطماطم منها
    الكلمات الدلالية:
    موسكو, الحكومة الروسية, وزارة الزراعة الروسية, تركيا, الطماطم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook