04:06 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    إعصار ماريا، 19 سبتمبر/ أيلول 2017

    استعادة الخدمات في بعض المناطق الريفية بعد الإعصار "ماريا"

    © AFP 2019 / Ricardo Arduengo
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10

    قال حاكم بويرتوريكو، إن ثمة تقدما في الجهود الرامية إلى استعادة خدمات الهاتف المحمول والغاز وغيرها من الاحتياجات الأخرى في المناطق الريفية في الجزيرة عقب الإعصار "ماريا".

    وأضاف الحاكم، ريكاردو روسيلو، لـ"رويترز" في مقابلة أمس السبت في مركز المؤتمرات، بويرتوريكو والذي يمثل مقرا مؤقتا للحكومة "أعترف أن خط الغاز وتقنية نقل البيانات على الإنترنت يعملان الآن بصورة محدودة".

    وأضاف "لكن هناك مسارا ثابتا للتحسن".

    وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن أكثر من نصف سكان بويرتوريكو البالغ عددهم 3.4 مليون نسمة لا يستطيعون الوصول إلى مياه الشرب بعد 11 يوما من الإعصار، الذي ضرب المنطقة التابعة للولايات المتحدة فيما لا يزال 95 في المئة منهم بدون كهرباء.

    لكن مسؤولي الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ ذكروا أمس أنه جرت استعادة العمل في ثلث شبكة الاتصالات في الجزيرة وإن 765 محطة للغاز، بها وقود لكن لم يتضح حجمه.

    وإعصار "ماريا" هو أقوى إعصار يضرب بويرتوريكو خلال 90 عاما، فدمر الطرق وجعل من الصعب الحصول على الغذاء والمياه والوقود في أنحاء الجزيرة.

    قال أغلب السكان المحليين، وفي بلدتي ساليناس وفاخاردو،  إن خدمة التلفون المحمول لا تزال متوقفة يومي الجمعة والسبت وأضافوا أنهم لم يروا أيا من المسؤولين المحليين أو الاتحاديين في المنطقة.

    انظر أيضا:

    رجل وزوجته يتحديان الإعصار "ماريا" لإنقاذ سبعة كلاب وثمان قطط
    إعصار ماريا يتحول لعاصفة مدارية غدا أو بعد غد
    شاهد...تدمير الإعصار "ماريا" لبلد مغني "ديسباسيتو"
    الكلمات الدلالية:
    إنترنت, مياه, وقود, خدمات, إعصار ماريا, رويترز, بورتوريكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik