01:19 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    الحصول على شهادة عليا في الاقتصاد هو أمر مرموق وواعد، وهذا ما توفره المدرسة العليا للاقتصاد وإدارة جامعة جنوب الأورال الحكومية في مدينة تشيليابينسك.

    جامعة جنوب الأورال الحكومية هي واحدة من أكبر الجامعات في روسيا، التي ترتقي بمراتبها في التصنيف العالمي عاماً بعد عام.

    وتحظى مناهج التعليم في الماجستير بشعبية كبيرة بين الطلاب، والتي يتم تنفيذها في المدرسة العليا للاقتصاد وإدارة جامعة جنوب الأورال باللغة الإنكليزية وهي: "التسويق الاستراتيجي والابتكاري" و"التجارة في الأسواق الخارجية للسلع والخدمات". ومن المقرر فتح برامج تعليمية باللغة الإنكليزية لنيل شهادة البكالوريوس في المستقبل، مما سيتيح مزيداً من الاندماج في البيئة التعليمية الدولية.

    إن برنامج "التجارة في الأسواق الخارجية للسلع والخدمات" موجه لإعداد المتخصصين في مجال التسويق لصالح كبرى الشركات الصناعية والتجارية وسلسلة محلات بيع التجزئة والمؤسسات المالية والمصرفية وكذلك من أجل تنظيم الأعمال الخاصة.

    وفي هذا الإطار تقول الطالبة الصينية تشانغ يوان:

    "أنا أدرس الاقتصاد في جامعة جنوب الأورال، ولكن إحدى المواد المفضلة لدي هي اللغة الروسية. وعلى الرغم من أنها لغة معقدة جداً لكنها ممتعة. إذ أن المعلمين على استعداد دائم لتقديم المساعدة سواء في الدراسة أو في مسائل الحياة اليومية. وبالطبع لدي أصدقاء روس يمكنني أن أقضي معهم وقتاً ممتعاً بعد الدراسة، على سبيل المثال الذهاب للتسوق أو التنزه في الحديقة أو تناول الطعام في المقهى. وبعد نيل شهادة الماجستير أخطط لدراسة الدكتوراه في جامعة جنوب الأورال".

    خلال عملية التدريس يكتسب الطلاب المعرفة الأساسية في مجال النظريات الاقتصادية والنشاط الاقتصادي الخارجي وأنشطة الشركات الدولية والخدمات اللوجستية والإدارة والضرائب وغيرها. وفي الدروس العملية يتعلم الطلاب العمليات التجارية ويجرون مقارنة في مختلف البلدان في إطار العمل البحثي. ويوفر البرنامج المهارات العملية في مجال النشاط الاقتصادي الخارجي. وبعد الانتهاء من هذه الدورة بنجاح فإن الخريج يكون على استعداد لممارسة العمل الفعال في أي مكان من العالم.

    وفي هذا السياق يشير الطالب الصيني تشانغ تشي جيان قائلاً:

    "لقد حصلت على شهادة البكالوريوس في المدرسة العليا للاقتصاد وإدارة جامعة جنوب الأورال، وحالياً أواصل دراستي في الماجستير. هذه الجامعة تتمتع بسمعة جيدة جداً في الصين، ولذلك اخترتها منذ البداية. وأنا معجب لأنه هناك نهج فردي خاص لكل طالب، والأساتذة يتفاعلون دائماً مع الطلبة ويجيبون على أي سؤال. في الوقت الحالي لم أقرر بعد فيما إذا كنت سأواصل العمل في الصين أو سأبقى في روسيا، لكن أعرف تماماً بأن المستوى التعليمي الذي أحصل عليه في الجامعة سوف يساعدني في حياتي".

    وتشمل البنية التحتية للمدرسة العليا للاقتصاد وإدارة جامعة جنوب الأورال 9 مختبرات للأبحاث العلمية ومراكز تعليمية في المجالات الواعدة مثل الاقتصاد والإدارة والابتكار والمعلوماتية وإدارة المجالس المحلية والدولة. وتقوم فرق الأبحاث العلمية المشتركة من الطلاب والعلماء وممثلي قطاع الأعمال بتصاميم عملية وتقديم الدعم الاقتصادي للمشاريع العلمية البحثية.

    ومن أجل الطلاب الأجانب الذين يختارون مناهج التعليم باللغة الروسية تقدم لهم دورات لغة خاصة، يمكن للطلاب بعدها الخضوع لامتحان والحصول على شهادة مستوى اللغة الروسية. وفي الكلية التحضرية للجامعة فإن أولئك الذين حددوا مسبقاً اختصاصهم يمكنهم أن يتعلموا ليس فقط اللغة الروسية ولكن أيضاً الإعداد لامتحانات القبول في المواد الأساسية. وتعتبر المعرفة باللغة الروسية هي ميزة إضافية لدى العمل إن كان ذلك في الصين أو في العديد من البلدان الأخرى.

    بالإضافة إلى الدراسة يمكن للطلاب أن يكون لديهم فرصة رائعة لقضاء أيام العطل. فجامعة جنوب الأورال تقع في مركز مدينة تشيليابينسك، ويقع الحرم الجامعي على مقربة من الجامعة ومن الحدائق والغابات. ويتضمن الحرم الجامعي ثمانية مباني سكنية للطلاب ومطعم ومستوصف وحوض للسباحة ومجمع رياضي، وكل طالب بإمكانه اختيار نوع الرياضة التي يرغبها.

    جميع الطلبة الأجانب يخضعون للفحوصات الطبية مجاناً في مركز طبي ذو مستوى أوروبي يدعى "بيت الصحة". كما أن المتخصصين المؤهلين تأهيلاً عالياً والمعدات والأجهزة الحديثة في المركز، كل ذلك يسمح بإجراء أنواع عديدة من الأبحاث. ويقدم القسم الدولي ومركز التكيف الاجتماعي والثقافي الدعم الكامل للطلبة الأجانب طيلة دراستهم في جامعة جنوب الأورال الحكومية.

    وتقترح المدرسة العليا للاقتصاد وإدارة جامعة جنوب الأورال برنامجاً تعليمياً موجهاً للتنفيذ الحقيقي في مجال الأعمال التجارية. إذ أن رجال الأعمال يتعاونون بنشاط مع الجامعة ويقدمون خبرتهم الشخصية للطلبة من خلال الكشف عن دقائق الأمور أثناء ممارسة الأعمال التجارية، وكذلك يقدمون المساعدة بشكل مباشر أثناء الخضوع لممارسة عملية في الشركات والمؤسسات. وإن التواصل الوطيد مع الشركاء من الأسواق الاقتصادية المحلية والعالمية يسمح بالحصول على معرفة كبيرة في الاختصاص الذي تم اختياره.

    لمعرفة كيفية الالتحاق للدراسة في جامعة جنوب الأورال يرجى التواصل على الشكل التالي:

    هاتف:  73512679789 (99)

    E-mail: applicant@susu.ru

    الكلمات الدلالية:
    حياة روسيا, أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, الأورال, روسيا الاتحادية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook