17:03 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصيبت امرأة أمريكية بنوع قاتل من البكتيريا والمعرف بـ "آكلة اللحوم" بعدما أكلت مأكولات بحرية غير مطبوخة في ولاية تكساس الأمريكية.

    وفي التفاصيل، كانت جانيت ليبلانك والبالغة 55 عاما، تتجول برفقة عائلتها في أحدى الأسواق المحلية في ولاية تكساس، وقامت بشراء 24 محارا وآكلهم، لتنتشر بكتيريا "آكلة اللحوم" في ساقيها بغضون 48 ساعة، بحسب ما نقلته صحيفة " The Sun".

    وصارعت جانيت المرض لمدة 21 يوما، لكنها لم تتمكن من البقاء على قيد الحياة، فيما حذرت عائلتها الآخرين من تناول المأكولات البحرية وخاصة المحار النيئ أو غير المطبوخ.

    ويصاب أكثر من 80 ألف شخص كل عام ببكتيريا "Vibrio vulnificus"، وغالبا ما يعود السبب إلى تناول المحار النيئ أو غير المطبوخ جيدا وفقا لمراكز مكافحة الأمراض.

    وتعيش هذه البكتيريا في المياه المالحة الدافئة وهي تصيب غالبا الأشخاص الذين يستهلكون المأكولات البحرية النيئة أو الغير مطبوخة بشكل جيد، وكذلك الأشخاص الذين يحملون جروحا تلمسها مياه البحر، وهذه البكتيريا "يمكنها اجتياح مجرى الدم مما يسبب مرضا شديدا مهددا للحياة مع أعراض مثل الحمى والرعشة وانخفاض ضغط الدم  فضلا عن ظهور تقرحات جلدية".

    انظر أيضا:

    العثور على بكتيريا عمرها أكثر من 3 ملايين عام
    الغلاف الحيوي للأرض أوسع بعد العثور على بكتيريا في محطة الفضاء الدولية
    إسرائيل: ابتكار بكتيريا ضوئية لكشف الألغام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook