12:43 20 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    غوغل

    لحياة أسهل… أفضل 5 إضافات لمتصفح "غوغل كروم"

    © REUTERS / Lucy Nicholson
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يمتلئ متجر "غوغل كروم" بالكثير من الإعدادات والإضافات الصغيرة التي تساعد في جعل المتصفح أسهل في الاستخدام وأكثر إنتاجية، وأكثر إمتاعا.

    يعد متصفح "غوغل كروم" المتصفح الأوسع انتشارا بين متصفحات الإنترنت في العالم، بحسب مجلة "وايرد" المتخصصة في التقنية، وفي ما يلي نستعرض أفضل 5 إضافات لمتصفح "غوغل كروم".

    سبيد تست

    لا شيء أكثر إحباطا من بطء سرعة الإنترنت عندما تحاول الوصول إلى شيء ما. لذلك وجود إضافة للتعرف على سرعة الإنترنت قد يكون في هذه الحالة أمر مهم. لا تقدم إضافة "سبيد تست" (Speedtest) أي شيء حيال ضعف سرعة الإنترنت لكنها تكشف مدى ضعف وسوء الاتصال. وتوفر الإضافة أيضا عرضا لسرعات التحميل والتنزيل. يمكن تحميلها من هنا.

    إتش تي تي بي إس

    تقوم إضافة "إتش تي تي بي إس" (HTTPS) بتشفير وحماية بيانات المستخدم ومنع أي عمليات إختراق أو تتبع. صُممت الإضافة بمشاركة مشروع "تور"، ويمكن تحميل الإضافة من هنا.

    لاست باس

    تعني إضافة "لاست باس" (LastPass) إنه أصبح بإمكانك الاستغناء عن جميع كلمات المرور، والاحتفاظ بكلمة واحدة من خلالها تدخل على جميع المواقع والخدمات. تساعد الإضافة أيضا في حماية الحسابات الأخرى عبر إنتاج كلمات مرور مأمنة للغاية، ويمكن تحميلها من هنا.

    تن آي

    يستخدم "تن آي" (TinEye) للتعرف على مصدر الصور التى ربما تمثل مشكلة بالنسبة للمستخدم، وتركز الإضافة على أوجه الشبه بدلا من المماثلة بين الصور، ما يجعل من الإضافة مثالية لإيجاد أصل الصور، وكذلك النسخ ذات الوضوح الأعلى. يمكن تحميلها من هنا.

    سيف تو بوكيت

    تقدم هذه الإضافة "سيف تو بوكيت" (Save to Pocket) خاصية حفظ صفحات الإنترنت وكذلك الموضوعات والمقالات، فضلا عن مزامنتها مع جميع الأجهزة الأخرى لنفس الحساب، ما يمكّن المستخدم من الاطلاع على هذه المواد حتى مع عدم وجود اتصال بالإنترنت، يمكن تحميلها من هنا.

     

    انظر أيضا:

    خطر يهدد مستخدمي "واتسآب"...تخلصوا من "غوغل كروم"
    احذر...خدعة جديدة يستغلها قراصنة غوغل كروم لاختراق جهازك
    غوغل يوجه ضربة لـ"بيتكوين"
    غوغل تطلق خاصية جديدة لتسهيل البحث
    الكلمات الدلالية:
    غوغل, غوغل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik